الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

هل سوف يُعشر الوزير ولد أجاي خلق الفيسبوك؟ -- رؤية 2030 -- شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل -- (قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي --      
 

تحت المرجن: صوملك تلعب في فخامة القيادة الوطنية

الثلاثاء 30-07-2013


هذا الذي يقال له شركة الكهرباء (صوملك) هو أظفار الكرعين التي تسمعون بها، فهي أصلا عدلتها الدولة لكي تعطى الضوء للناس بتكاليف معقولة وبصورة دائمة، ولكنها أصبحت تقطع الضوء بصورة دائمة وتُطلع فكاتير على الخلق ما أنزل الله بها من سلطان.

المشكلة أن هذه الشركة تكذب على فخامة القيادة الوطنية محمد ولد عبد العزيز وتقول له إنها توفر الكهرباء في كل مكان، وتعطيه أرقاما مغلوطة عن قوة الكهرباء، بل إنها قالت لفخامته إن موريتانيا ستصبح عن قريب قادرة على تصدير الكرباء لأهل السنغال، في الوقت الذي لسنا عاتنين على توفير الكهرباء للطب الكبير.

فخامة القيادة الوطنية يُدشن كل شهر توسعة جديدة للكهرباء في هذه المدينة أو تلك، ولكن الحقيقة أن (صوملك) تلعب فيه، حيث أنكم تعلمون أن فخامته دشن كهرباء الركيز يومه هذا، والنتيجة أن ما كان يجده الركيز من الكهرباء قد انتقص بالنصف، حيث يتقطع طيلة ساعات النهار، أما الليل فليس في البرنامج أصلا وفرعا.

وتتولى (صوملك) تسيير كهرباء كل المدن، من النعمة التي سيزورها فخامته بعد اسبوعين، إلى نواذيبو التي جاء منها فخامته قبل أسابيع، ولكن لا يمكن أن تجد مدينة تنعم بالكهرباء الدائم، حتى نواذيبو التي أصبحت منطقة حرة، يشكو المستثمرون الأجانب فيها من سوء خدمات صوملك، مما قد يُطيرها للمستثمرين.. إذ أن ضَعف الكهرباء خنّز الدشرة بسبب كثرة الحوت الخامر في المُبردات، وكثرة المبردات التي شعلت فيها النار بسبب الإنقطاعات المفاجئة للكهرباء.

وفي نواكشوط، لابد للأطباب من مولدات خاصة بها، أما أحياء الترحيل التي تتفخر بها الحكومة فعهدها بالكهرباء يوم زارها فخامته، وفي ما يتعلق بالإنارة العمومية بشوارع العاصمة، فإن شركة "صوملك" ليست معنية بها إطلاقا، باستثناء شارع جمال عبد الناصر الذي يمكن أن يفطن لانقطاعه فخامة القيادة الوطنية من داره في الرئاسة .

موجبه أن هذه الشريكة التي تكلف عشرات المليارات لخزينة الدولة تلعب دائما في المواطنين الفقراء وفي رئيس الفقراء، إذا كان ما زال رئيسهم، فهو يدشن الكهرباء في الصباح، وهي تقطعها في الليل، أو عند مغادرته مكان التدشين، لذالك ننصح فخامته أن لا يتحرك من مكان دشن فيه شيئا من الكهرباء، وإذا كان لابد له من التحرك، فعليه أن يترك أحد مستشاريه حارسا لكهرباء المحطة المدشنة.

وكإجراء عاجل، ننصح فخامته بإرسال مدير ديوانه شخصيا إسلكو ولد محمد إزيد بيه ليتصل بقواعده الشعبية في مدينة النعمة، لحراسة محطة الكهرباء هناك، حتى لا ينقطع الكهرباء عنها في وجه الرئيس، كما ننصح بإرسال المستشار إسحاق الكنتي لحراسة محطة كهرباء اركيز، خاصة أنه فارغ شغله في نواكشوط، مثل المستشار ولد أحمد دامو الذي عليه أن يتولى حراسة كهرباء طب بوتيلميت.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)