الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

بركة لحية فخامة القيادة الوطنية هي التي نفعت المرابطين

الاثنين 22-07-2013


في الحقيقة تأخرنا في الكتابة عن فوز المرابطين على السينغال، لأننا سهرنا البارحة في المسيرات المشجعة للمنتخب الوطني، وبحتْ بَحاشيشنا من العُياط، وطرحنا رؤوسنا ولم نقم حتى آذن الفطور..

والظاهر أن المرابطين نفعتهم بركة قطعا، والراجح أنها بركة لحية فخامة القيادة الوطنية، لأن كل الوزراء الذين حضروا المباراة كارطين لحياتهم.

وقد سجل المرابطون هدفين على أهل السينغال، وذالك لأن لحية فخامته لم تكن طويلة جدا، فلو كانت أطول من ذالك لسجل المرابطون أكثر من ذالك.

موجبه أن فوز المرابطين مفصول فيه، رغم كونه من علامات وأشراط الساعة، وقد خرج جميع الموريتانيين بأبيضهم وأخظرهم إلى الشارع فرحا بالفوز، وقال الشعراء شعرا مظبوطا يذكر بأيام العرب، في مدح اللاعبين، حيث قال الشاعر الصحفي محمد ناجي ولد أحمو:

-  خلعْتَ علينا حلة الزهو والجذلْ<>أ"بسَّامُ" يا عرس القصيد شفا المقلْ
-  نسينا بك الأوجاع، غب زئيرها<> وبتنا نعاطيك العميق من القُبل
-  ألسْت الذي مجد البلاد أعدْته <> وغنت ليالينا لفرحتك الزجل
-  حملت من الأفراح عطرا وبلسما<> رفعت به عنا بلاء بنا نزل
-  ورابطت للضيف العزيز مصابرا<> وجرعته كأس الهزيمة فارتحل..

فأكمل الشاعر جاكيتي الشيخ سك قائلا:

-  وجاء تقي الله يحسم أمرنا<> فأهدى لنا كل المسرات والأمل
-  فما كان إلا أن صعدنا بعزمه <> وكنا لذاك الفعل نفعل إذ فعل
-  فبوركت يا ابن الدنَّ، بورك كل من <>تفانى من الأبناء للوطن البطل
-  ستجمعكم أيقونة في قلوبنا <> فقد جاء هذا الفوز أحلى من العسل
-  فإن جاءكم خصم عسير مراسه <> فقولوا له ماقلتم اليوم.. أنْ "دَمَلْ"

وأخلع شيء لنا هو أن النائب البرلماني اللحلاح الحسين ولد أحمد الهادي قد أنطلص منه الشعر المنثور على صفحته على الفي سبوك حيث كتب قائلا:" عند ما تختللط مشاعر الفرح بالحدث الوطني و الفخر بالإنتماء لهذا الوطن و الإعتزاز بمجهودات إخوة لك في الوطن , يتولد من كل ما سبق شعور أقل ما يمكن أن يوصف به أنه الإحساس بأنك تحلق عاليا مع النجوم. لأول مرة أشعر بإحساس واحد يجمع كل الموريتانيين و يجمعون عليه. شكرا للمرابطين الذين رفعوا رؤوسنا عاليا , شكرا للموريتانيين بكل ألوانهم و إنتماءاتهم العرقية و الثقافيه ومشاربهم المختلفة الذين واكبوا هذا الحدث و أحتفلوا به. هنيئا لكم جميعا و هنيئا للوطن بكم فأنتم كلكم مصدر فخر لي و لوطني".

وهذا مكتوب على الرابط: https://www.facebook.com/elhoussein...

-  مجموعة أخرى من الصحفيين أسست مجموعة سمّتها (صحافة مع المرابطين) على هذا الرابط:
-  https://www.facebook.com/groups/158...

موجبه أننا نطلب من فخامة القيادة الوطنية أن يذهب مع المنتخب الوطني إلى جنوب إفريقيا، أو أن يطلب من جميع وزرائه أن يطلصوا لحياتهم ويذهبوا مع الفريق، لكي تحصل منهم مجتمعين بركة لحية فخامته.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)