الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها --      
 

قال الصحفي محفوظ ولد الجيلاني معجبا بتحدي"لوران اغباغبو" لفرنسا

الخميس 23-12-2010


قال الكاتب الصحفي محفوظ ولد الجيلاني إن "رمز صحوة ساحل العاج لوران غباغبو مرغ الأنف الفرنسي في الوحل، واظهر العجز الفرنسي الواضح والذي كشف عن نفسه في قلب دائرة نفوذ تقليدي خاص حصريا بها".

وأضاف ولد الجيلاني - في تصريح لش إلوح افش – "لقد ظلت فرنسا على مدى عقود الحاكم الفعلي لعواصم افريقية، والمتحكم في إسقاط وتنصيب الرؤساء والمسؤولين الذين كان عليهم المرور عبر عاصمة الفرانكفونية باريس أولا، لاستلام تأشيرة ممارسة مهام الحكم وإجراء الانتخابات والحملات الكرنفالية الانتخابية الصورية".

وشدد ولد الجيلاني على أن " لوران غباغبو برهن بتمرده على نفوذ وتعليمات الأسياد السابقين في بلد متخلف مثل ساحل العاج أن شمس الاستعمار الفرنسي في هذا البلد أخذت في الغروب الى غير رجعة، وان هيبة وعظمة ومجد دولة عظمى كانت تتصرف في هذا البلد تصرف المالك في ملكه قد ولت مدوية خاسرة".

وقال ولد الجيلاني إن "الحسن واتارا وعلى الرغم من انه مسلم إلا أن ارتباطه باللوبي الصهيوني محل قلق ومصدر شك مخز،حيث تتحدث مصادر عن نشاط سياسي قوي لزوجته اليهودية الجديدة، وهي التي توصف بأنها واحدة من اثري أثرياء الجالية الفرنسية هناك، وهي التي ورثت أموالا ضخمة من زوجها السابق، ولا يستبعد مطلقا أن تكون هذه العجوز السبب وراء الضجة الدولية المثارة حول انتخابات ساحل العاج والتأييد المفرط لحسن واتارا" على حد تعبيره.

قلنا له نحن "هل يعني هذا أننا يمكن أن نعول على اغباغبو لتحرير فلسطين".




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)