الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

فخامه في اترارزه... وأهل ابير التورس يتكلمون باللهجة المصرية (صور)

الأربعاء 3-07-2013


عندما سمعنا أن فخامة القيادة الوطنية سوف يبدأ زيارته لولاية اترارزة من روصو عاصمة الولاية بكّرنا عليها لكي لا يفوتنا الاستقبال الذي سوف يعدله أهل روصو لفخامة القيادة الوطنية ولكننا لم نجد أحدا قابلا أنه من أهل روصو، فكلما سولنا أحدا يقول لنا إنه جاء من واحدة من المقاطعات الأخرى وأنه سوف يرجع ويستقبل الرئيس مع أهله... فكانت محطة روصو بالنسبة لنا هي مشية الديك الفائت..وكان الوفد فيها مثل ديك الناس، حيث أننا تجولنا في روصو فلم نجد أحدا واحلا في استقبال الرئيس، ولكنهم واحلين في أخبار ركلْ ورباص وانخاله، وأسعار العملات.

بدأت الزيارة فعلا من محطة الركيز وظهر لنا أن زره يابس وزره مبلول، أستغفر الله العظيم...ولم نأخذ أخبار الزيارة في الركيز، لأن مراسلنا وقف متضامنا مع سجناء اكوانتانامو، الذين طالت معاناتهم ومعاناة أهاليهم ونضم صوتنا لهم لنطالب فخامته بالتحرك في قضيتهم..

ولم نفقد أحدا من أهل الركيز، ولا من أهل برينه..والنباغيه.. وظهر أن فخامته كان قادما على انسابه فعلا.

وفي محطة كرمسين خلط بيجل ولد هميت الجري وحك الأوراك، حيث أنه يرأس حزبا من المعارضة، ويستقبل الرئيس عزيز نفس استقباله لمعاوية الخير، ولنا مثل الخير ولله المثل الأعلى، وبذالك يخلط بيجل كلوة وفرسنا في شدق واحد، ويُطلَّع الصكر للوزير محمد ولد ابيليل.

وهذه الصورة نقرناها من افيس بوك، ويظهر فيها فخامته غالق خنافره... ولا نعرف في أي محطات الترارزه، لكننا لم نلبسها على الطهارة ... أكرمكم الله.

في تيكنت الجديدة كان هناك استقبالان للرئيس، واحد على زر الطريق العربي عدلته جماعة العمدة بوننه لد الشريف، وهذا الزر فيه الطبول ولعب الدبوس وفيه خلق تيكنت، أما الأستقبال الثاني الذي على الزر العسري للطريق فقد قرأنا في بعض المواقع الاليكترونية أنه منظم من طرف أهل مقاطعة السبخة وأبواقهم فيها أغاني الفنان يوسف اندور، وحضرته مجموعات من دول مجاورة، وهذا قطعا أنه مهم لتقوية العلاقات بين موريتانيا وغينيا كوناكري والسراليون... أنقر هنا:

http://azzaman.info/234545323/5400-...

بعد ذالك وعند التقاء طريق المذرذرة والنمجاط خصص أهل الشيخ سعد بوه استقبالا مظبوطا لولد عبد العزيز وحجبوا عليه، والغريب أننا لم نشاهد أي سينغالي في استقبال أهل النمجاط، مع أن مئات الآلاف منهم يزورون المدينة كل عام.

في قرية "الميسور" جمع الوزير عمر ولد معطى الله خلقه، وشبح طوبوله وقعد على المتين منه في انتظار فخامة القيادة الوطنية الذي كان يظن أن ولد معطى الله من أهل مقاطعة الرياض.

الزميل العميد محمد فال ولد عمير قطعا أننا شاهدناه في استقبال الرئيس في قرية "الملزم" ونعرف أنه صحفي مُحاور، لأنه توجد صاحافة معارضة، وتوجد صحافة معارضة محاورة، على طريقة بيجل ولد هميد، لكننا نعرف أن العميد عمير ربما جاء أيضا لتغطية استقبال الرئيس في الملزم، المنظم بمبادرة من المدير المختار السالم ولد السعد، وأطر القرية الذين لم يُعين منهم وزير واحد منذ استقلال موريتانيا..وهي القرية الوحيدة في اترازة التي تضم 150 دكتورا في مختلف التخصصات...

وعجلنا عن استقبال أهل "أحسي الرحاحلة" و"أنهُكاره" لأننا سمعنا أنهم موجودون في استقبال أهل المذرذرة، وخائفين من أن يروح الليل على سيارتنا التي بلا ضوء.

دخلنا مع فخامته إلى مقاطعة المذرذرة في وجه الليل، وتمونكنا عندما شاهدنا الولي محمذن ولد محمودن في جموع المستقبلين، وكانت هناك فجاجة على الزر العربي بين خلق الوزير سيدي ولد التاه، وخلق مدير تشريفات رئاسة الجمهورية دمّان ولد همر، فقيل لنا إنها فجاجة خلق باب ولد سيدي..

موجبه أن أهل ابير التورس أصبحوا يتكلمون باللهجة المصرية...والدليل هذه اللافتة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)