الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

البنك الوطني لموريتانيا يفتتح فرعا للطلاق في كيفه

السبت 20-04-2013


سمعنا لكم أن البنك الوطني لموريتانيا الذي يقال له BNMفتح فرعا جديدا للمعاملات الإسلامية في كيفه، وقطعا أنكم سوف تقولون أن أهل البنك الوطني الموريتاني فائص شيء في عقولهم، إذ المعاملات سواء كانت اسلامية أو غير اسلامية لابد لها من الفضة، والفضة مقروضة في نواكشوط، أحرى كيفه.

وظاهر لنا أن البنك الوطني لموريتانيا فتح فرعه في كيفه لشيء كانت الناس تعدله في الزمن الأول يقال له بديلة، وطريقته هي أن من يريد أن يشتري شيئا فعليه أن يقدم بضاعة، ويمشي بها إلى السوق ويبدلها بذلك الذي يريد.

فوالى ولاية لعصابة، مثلا، يمكنه أن يفعل ما يفعله بعض الوزراء في نواكشوط، كأن يأخذ بعضا من تيكتات كزوال ويذهب به إلى السوق لكي يشترى به شيئا من كسسكس الغليظ، أما حاكم المقاطعة فبإمكانه أن يذهب بلبسته الرسمية البضاء إلى الغسال ليبدلها له بدراعة وسروال، وهكذا.

موجبه أن البنك الوطني لموريتانيا إذا كان فتح فرعا جديدا للمعاملات الإسلامية في كيفه، فربما لا يقصد المعاملات بالفضة، وإنما يقصد ما يقع بين اثنين، كالطلاق مثلا، خاصة أن الزواج لم يعد ممكنا هذه النوبة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)