الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها --      
 

عاجل:البيان الصادر في أعقاب مجلس الوزراء

الخميس 16-12-2010


أجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 15 دجمبر 2010 تحت رئاسة محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يتضمن تعديل بعض ترتيبات المرسوم رقم 1984-012 القاضي باعتبار 12 دجمبر حركة تصحيحية، ويحتفظ هذا المرسوم بمضمونه السابق، مع تصحيح تاريخه ليتطابق مع 6 أغسطس لتصبح "سيس سيس" بدل "دوز دوز" ويصبح هذا المرسوم ساري المفعول بأثر رجعي أي منذ أغسطس 2008 .كما يأتي تطبيقا لإجراءات الإصلاح الشامل ومحاربة الفساد، والحفاظ على التنوع في مجال الحركات التصحيحية.

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الاتفاقية الموقعة بتاريخ 10 دجمبر 2010 في نواكشوط بين وزير الداخلية في حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية ومفوضية عرفات لتتولى الأخيرة الاعتقالات المبرمجة نهاية هذه السنة، وخلال الفصل الأول من العام 2011 وهي اتفاقية قابلة للتجديد 50 مرة.وتهدف إلى تسهيل ولوج نوع من الناس إلى سجن دار النعيم بالسرعة المطلوبة.

- مشروع مرسوم يقضي بإنشاء جامعة للتكوين في مجال سر الحرف متعددة التخصصات في نواكشوط. ويدخل إنشاء هذه الجامعة في إطار إعادة هيكلة النظام الوطني للتكوين في مجال سر الحرف، وجعله أقرب من السكان.

وأطلع الوزير الأول المجلس على وضعية وباء حمى الوادي المتصدع في ولاية آدرار والإجراءات اللازمة المتخذة من طرف الحكومة لحماية سكان هذه الولاية المتضررة، ومن بين هذه الإجراءات التأكيد على أنه كذبة حمراء، وأن الأعمار بيد الله.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل بيانا عن الحالة في مقاطعة كرمسين، موضحا أنهم مسرورون لاعتقال بيرام ولد اعبيدي كما قدم وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية بيانا يتعلق بالإستراتجية الوطنية للحزب في بلدة أبير التورس،وتحدد هذه الإستراتيجية المحاور الرئيسية والإجراءات التي ينبغي اتخاذها من أجل إصلاحات على الأمد المتوسط من شأنها أن تضمن استمرارية للجهود المبذولة في هذا المجال.

ولم تصلنا حتى الساعة أخبار الإجراءات الخصوصية المتخذة اليوم.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)