الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- طويص هو أول من عارض الشاعر محمد ولد الطالب -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز -- شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينه -- "الشاي" يتحرش بواحد من أهل الرئاسة -- قانون التعراص الجديد يدعم البايرات --      
 

التعديل الوزاري (تحليل عميق جدا)

الأربعاء 15-12-2010


انفقع رئيس الجمهورية اليوم على شيء من الوزراء، وفردل في وزارات التعليم، وجمعها لوزير التعليم الثانوي والعالي سابقا، لأنه سمع أنه ما زال دافرا، فأصبح ولد باهيه وزير دولة، مما يعني أن التعليم أصبح دولة وحده، يرأسها ولد باهيه، وتحته وزيران يقال لكل واحد منهما كاتب دولة، ومن هؤلاء الأمين العام لحزب الدولة الشاعر (بالفرنسية) عمر ولد معطى الله، الذي نفعه حبس بيرام ولد اعبيدي، فكان لابد أن يطلع أحد من حراطين الدولة، مع أن ولد معطى الله يا ويله أستاذ في المجال الذي أعطي له وهو التعليم الثانوي، كما أنه من إسلاميي محمد محممود ولد محمد لمين، رئيس حزب الدولة.

وفي دولة ولد باهيه أيضا الرجل الذي كان وزيرا للتعليم الأساسي أحمد ولد إدي ولد محمد الراظي، مكلفا بالتعليم الأساسي مع أنه لم يكن تخمامه يجيب له أنه سوف يتبع لولد باهيه في عمره، وظاهر لشيئي من الناس أن ولد باهيه أزرق، وهو أعقل من ديلول، ولا نعرف هل الأمينة العامة لوزارة التعليم الأساسي هي التي ستبقى في دولة ولد باهيه؟ أم أنه سيفضل الأمين العام الذي كان يشتغل معه، أم أنهما سيعينان في تراب أخرى، أم ماذا؟

وثالث كتاب الدولة - وهذه المرة دولة ولد محمد لغظف - هو محمد ولد خونا الذي أصبح وزيرا منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة، ولا نعرف عنه شيئا غير ذالك، في حين تم تكليف كومبا با بمهمة في رئاسة الجمهورية، ولا تسألونا عن تلك المهمة، كما تم تعيين مودي كامرا وزيرا للمالية التي طاح وزيرها، وتعيين يحي ولد حدمين وزيرا للتجهيز والنقل الذي طاح وزيره.

ويمكن أن نخرج من هذا التعديل الوزاري باستنتاجات عميقة جدا، يصعب على أحد غيرنا أن يستنتجها وهي:

أن تصرف المالك في ملكه يسمى عدلا لا جورا

أن ولد آدم ليس أكبر من الذي يجيء له به ربه

أن الدولة فاصلة في أحد تعدله وزيرا




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)