الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

خطاب رئيس التحرير أمام الذين شالوا رأس النعامة (صور أخرى عادية جدا)

الأربعاء 6-02-2013


في الندوية تناول الكلام رئيس قسم الإنتاج الأدبي في ش إلوح افش، أمير القوافي الزميل باركل ولد دداه وقدم اتهيدينة، نشرناها البارحة، جمعت الفائزين في هذا الاستطلاع وتبراعا في نفس الموضوع، كما خطب الزميل السالك ولد البناني، رئيس تحرير (ش إلوح افش) في الناس قائلا:

- السيد الرئيس،
- السادة النواب الموقرون
- السادة المنادين لهذه الكركارة،
- السيدات والسادة الصكاطة
- السادة الصحفيون، السادة الزملاء البشمركه

إنها المرة الثانية التي تعدل فيها جريدة (شي إلوح أفشي) هيشة من هذا النوع، محامرة جرائد النصارى، ولا نعرف هل سوف نعدلها مرة أخرى، يُفرحنا في الخافي، لأن أسعار المواد الغذائية والمحروقات وصلت السماء الرابعة، وآخر أخبارها أنها واعدة السماء العاشرة.

أيها السيدات،

إن ظاهرة أرتفاع نسبة الطلاق في جمهورية موزيمبيق، سببها لا يزال غامضا، فيما يرى الفلكيون أنها سترتفع في الأربع والعشرين ساعة القادمة، ما دامت الحال على هذه الحالة لذا ننصحكن بأن تندمجن في سياسة محاربة الفساد وإلا سوف ترجعن كلكن الليله إلى أهلكن.

إن برنامج أمل قد ساهم في التخفيف من معاناة الطبقات الهشة في المجتمع، شأنه في ذلك شأن برنامج أمل الذي انتهجته وزارة الأتصال والعلاقات مع البرلمان للتخفيف من معاناة الصحف الهشة والمتمثل في الدعم العمومي للصحافة، وبهذه المناسبة، ورغم كوننا لسنا من الصحف الهشة ولا غير الهشة، فإننا شائفين على معالي وزير الأتصال والعلاقات مع البرلمان كونه لا يفوته شيء في حقل الصحافة، ولا نبحث عنه إلا وجدناه أقرب من حبل الوريد، ولا نطرح عليه مشكلة إلاحلها لنا، مما جعلنا نكسح وننطعن في الوقت ذاته لأننا نبحث عن المشاكل، لذلك نحمد مولانا على أن الصحافة تابعة لوزارة الأتصال، وليست تابعة لوزارة التنمية الريفية أو وزارة البيئة.

وعلى ذكر وزارة البيئة فإن ش إلوح افش تدعم قرار حظر زازو الذي يعتبر في نظرنا أهم انجاز لحكومة معالي الوزير الأول خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ونطلب من الحكومة حظر الأرز واللحم وكاروت وبومبتير، لكي نجد موجبا لعدم تلبية رغبات الخلطه في إحضار هذه الكماليات.

السادة والسيدات إن هذا الحفل كان يمكن أن يكون أكبر من هذا لكن فساد إدارتنا هو الذي قعرها بنا، إذ وجدنا أدلة قوية على أن مديرنا قد تلحمس على الميزانية التي خصصناها للتكريم.

ومن حيث ش إلوح افش فقد عرضت علينا شرائك الإتصال الثلاثة رعاية هذا الحفل، لكننا قررنا تمويله بموارد ذاتية بعيدا عن التمويلات الأجنبية، وذلك بفضل تحسن التحصيل الجبائي، وتمشيا مع سياسة الحكومة في متن الرسغ.

- السيد الرئيس،
- السادة النواب الموقرون
- السادة المنادين لهذه الكركارة،
- السيدات والسادة الصكاطة
- السادة الصحفيون، السادة الزملاء البشمركه

إننا نذكركم فقط أنا في ش إلوح افش حالفون بجامع الأيمان والحرام، لا نللحُ لأحد، ولا نقول شيئا خاسرا لأحد، ولا نقول سيئا صالحا لأحد، كما نطلب من الرئيس مسعود أن يُشكل صربة تمشي بين أهل الحكومة وأهل المعارضة، حتى يعطي كل منهما العافية للثاني.

لا جعله الله آخر عهد بيننا، حسبنا الله ونعم الوكيل، وإنا لله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

- انقر هنا لقراءة تقرير حسين عن الموضوع: http://elhourriya.net/index.php/vrf...

صورة غير واضحة، للزميلة منتان منت لمرابط مديرة قناة (دافا) تُكرم السيدة فاطمة منت سيدي محمد رئيسة منظمة أمل غير الحكومية

مدير الصحافة المكتوبة يُكرم الزميلة مريم منت أسباعي

محمد ولد معاوية والحضرامي ولد الميداح وعبد الله ولد محمدو شرفونا بحضورهم

بعض البشمركة كانو جاحدين رؤسهم فحاصم المصور

على اليمين ممثل مسعود ولد بلخير




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)