الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

هذا ما كان يريده بيرام ولد اعبيدي..

الأربعاء 15-12-2010


قالوا لكم إن الناشط بيرام ولد الداه ولد اعبيدي عيط له اليوم وكيل الجمهورية، وسوله عن رواية عرفات، ولماذا يرفد الوجه المكشر في قضية لا تعنيه، وقال واحد من أهل سر الحرف إن وكيل الجمهورية متعارف مع بيرام، الذي كان أصلا كاتب ضبط في قصر العدالة، قبل أن يلتحق بالحزب الجمهوري في مقاطعة سيزيم، عام 1998 ، وسأل وكيل الجمهورية بيرام: ألم تكن العبودية موجودة في العيمان الماضية؟ ولماذا لم يفطن لوجودها قبل العام الماضي؟ ولا نعرف بماذا جاوبه بيرام، لننا نعرف أنه لم يتطايح له في اليدين.

وقطعا أن بيرام كان يبحث عن النهار الذي تُعيطُ له فيه العدالة، وتَشد الناس أخباره، لأن النصارى لم يكن غادي لهم شيء فيه، ودائما يقولون له أنت أكذب من هيش هارب، والعبودية ليست موجودة، وأنت لم يقل لك أحد شيئا خاسرا ولم تحبسك الدولة مرة واحدة.

والذي ظاهر لنا نحن هو أن وزارة الداخلية قاصدة أن تأمر بحبسه في لكي تعطيه الفرصة للظهور، وبعد ذالك سوف تحبسه العدالة، لكي يقول النصارى إن ما كان يقوله بيرام أثبت من البعث، وينتهز النصارى الفرصة..بعد ذالك تتخبز الأمور.. وتتدخل الموساد، والذي بأبيه، والذي بلا أب، ويُطيحون الحكومة في بئر بلا قعر، ويصبح بيرام بوط الهيش، إذا طلصته الدولة مشكلة، وإذا حبسته مشكلتين.

موجبه أننا نعرف جميعا أن العبودية ما زالت موجودة، وستظل كذالك، لأن غالبية شريحة العبيد وحتى الحراطين ليس عندها شيء تأكله، ولم تجد فرصة للتعلم، وكثير من هذه الشريحة فقير جدا، وإما أن يشتغل شغلة راخية، وإما أن يبقى عائشا من مرجن عربه، والحل ليس عند بيرام، ولا في حبس بيرام، ولكن في سياسة تُعاون الناس الفقيرة على التعلم، وتعطيهم شيئا يأكلونه، وهو واجب وسنة ومندوب علينا جميعا، إذا كنا عاقلين ونتتخمم في عواقب الأمور، ولا أطن.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)