الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- طويص هو أول من عارض الشاعر محمد ولد الطالب -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز -- شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينه -- "الشاي" يتحرش بواحد من أهل الرئاسة -- قانون التعراص الجديد يدعم البايرات --      
 

عاجل: بعض الساسة مستكحلين في فخامة القيادة الوطنية

الاثنين 21-01-2013


سمعنا أن رئيس حزب التجديد الديمقراطي المصطفى ولد اعبيد الرحمن، ومعه كان حامدو بابا رئيس الحركة من أجل التأسيس، ويحي ولد أحمد الوقف رئيس حزب عادل، قد نصحوا فخامة القيادة الوطنية بمساعدة دولة مالي في الحرب على القاعدة.

وقطعا أن الرجال الثلاثة يعرفون من السياسة ما لا نعرفه نحن ولا يعرفه فخامة القيادة الوطنية من داية نفسه، ولذلك إما أنهم شائفين أن هذه الرواية فيها مصلحة كبيرة لموريتانيا، ولو أنها ليست بديهية، وإما أن يكونوا مستكحلين في فخامته، من باب يُزينها لك الذي لا ينفعك فيها، ويريدون أن يستريحوا منه.

ونحن ظاهر لنا أن الإحتمال التالي أقرب، فالخلطة دحستهم الأغلبية وعرفوا أنها لا تبول في التراب، وليس طائحا منها شيء، وحتى أنها لا تستشير أحدا منهم، لا في السلم ولا في الحرب، وأهل السياسة يريدون أحدا يُحظرهم، أو يشركهم في الرأي.

موجبه أننا ننصح فخامة القيادة الوطنية أن يُشفري في سماع نصيحة القوم له، ويحكم دبوسه من النصف، بحيث لا يدخل الحرب ولا يخرجها أيضا، فإذا كانت خطيرة سلكنا منها، وإذا كانت مفيدة، ولا أظن، دخّلنا قرننا ، وأخذنا كوميسيون بعشرة في المية على الأقل، والدهر ما معروف له شيء.

والثانية والأخرى، نطلب من فخامته إذا قرر دخول الحرب أن يأخذ معه ولد اعبيد الرحمن وكان حاميدو بابا وولد الوقف إلى جبهة القتال، كي نستفيد من خبرتهم وشجاعتهم، وحتى لا يقولوا: قعرناها بفخامته.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)