الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

نص كلمة رئيس التحرير أمام جمعية (ش إلوح افش)

الأحد 13-01-2013


بسم الله الرحمن الرحيم،السيد البواب، السيدة هريله، السادة المحررون، السادة والسيدات،

يطيب لي قبل أن أبدأ حديثي أن أقول لكم أنكم لستم شيئا، لسبب واضح وهو كوني أنا رئيسكم لست شيئا، كما أنه من دواعي الحموضة وشين الأخلاق والبلغم أن أقعد اليوم أمامكم لأقدم لكم، ومن خلالكم للشعب الموريتاني، حصيلة عملي الراخية خلال السنة المنصرمة وآفاق النشاطات التي ننوي القيام بها في هذه السنة، والتي أعدكم أنها ستكون أرخى من العام الماضي.

السادة والسيدات، ينتف ريحتكم، لقد اشتغلنا معا من أجل الحصول على شيئ يسيل مع الخرزة وعلى ترشيد الموارد ومحاربة الفساد، ولكننا لم نجد أية موارد، فأخذتنا الحالة على محاربة الفساد، ومع ذلك لم يمت منكم أحد في السنة الماضية، والله يفرحنا في الخافي هذا العام.

السيد البواب، السيدة هريله، السادة المحررون، السادة والسيدات،يا آل السوء،

إن لقاءنا اليوم مصيوب عنه، لأنه يأتي في ظرف يتميز بمضي أكثر من ثلاث سنوات على الاستحقاق الرئاسي الأخير، عندما نال رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، ثقة الناخبين، وشرع في تطبيق برنامجه الانتخابي الذي يشكل المرجعية الأساسية والثابتة لعمل الحكومة.

السادة والسيدات، ليس عندي ما أقوله لكم غير أني سمعت معالي الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف يقول إن البلاد قد تحولت، بفضل تنفيذ هذا البرنامج، إلى ورشة كبيرة في جميع المجالات، مما أعطى دفعا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وانعكس إيجابا على الظروف المعيشية للسكان، فإذا كنتم من السكان، معناه أن ذلك انعكس عليكم، إلا إذا كان الوزير الأول يعني بالسكان أهل بسم الله الرحمن الرحيم.

أصحابي، يحدر بوجتكم، أنتم لا يقر فيكم الخير، فأنا لم أبخل شيئا طيلة السنة الماضية، فعلينا أن نحمد الله على أننا ما زلنا على قيد الحياة، وأنصحكم بأن تصوموا يوم الخميس والجمعة، كي تحصلوا على الأجر على الأقل، مع أن أجر صوم كل أيام الأسبوع سيكون أكثر، خاصة أن الغداء ليس مضمونا، أحرى العشاء.

أحمدوا لمولانا أيضا، أنكم تسكنون في انواكشوط، فلو كنتم في إحدى الولايات الداخلية لانتقلتم إلى الرفيق الأعلى، في بداية العام الماضي، فالأسعار هناك أوعر، والحال أمتن، وقد سمعت أن والي كيهيدي قد بات في الخلاء ليلة البارحة، ولولا شركة معادن إيشيري لقتل الجوع واليها وحاكمها ونائبها وشيخها ورئيس محكمتها.

أحمدوا مولانا أن هواتفكم ما زال فيها من الرصيد ما يسمح لكم بتطلاع رقمكم، أو تُبيبون به علينا، لأني سمعت أن معالي الوزير الأول شخصيا، أصبح الآن يبيبي على الوزراء والنواب، فإذا طلع لكم رقم لا تعرفونه، فاعلموا أنه الوزير الأول، يُبيبي عليكم ليطلع على أحوالكم، جزاه الله خيرا.

- تنبيه: نشرنا صورة الوزير بدل صورة رئيس التحرير غلطا، فكسحنا من حذفها.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)