الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

بعد (دوز – دوز)...اليابس لا يضر...ولا ينفع (فيديو)

الأربعاء 12-12-2012


يحتفل الموريتانيون- وجاحدينها- اليوم بذكرى (دوز- دوز) وهو النهار الذي جاء فيه معاوية الخير، رغم أن الكثيرن شائفين علينا أننا نصفه بهذه الصفة، ولكن عليهم أن يسألوا أنفسهم هل ترقعوا بعده؟ بل هل قَعَدوا مرجنا على النار بعده؟ وهل ما زال عندهم مرجن، أو غازية من غاز الربع؟ ولهذا تعرفون أننا دائما بيننا داحوسة مع صالح ولد حننا، الذي ظاهر لنا أن كركاته هي التي حرضت صنادرة معاوية الخير على تطياحه، وتلك الرواية لن نغفرها لولد حننا ولا ولد ميني ولا ولد شيخنا ولا أي أحد من الفرسان.

لا يهم...نحن أهل (ش إلوح افش) رغم أننا لم نتبطرن في زمن معاوية الخير، إلا أننا قتلتنا الدفرة بعده، وبما أن اليوم يوم (دوز- دوز) فإننا قررنا أن نعلنه يوما وطنيا للحداد على الشعر السياسي الجميل، والهول السياسي المظبوط، والفضة والتشعشعات، والدليل على ذلك كونكم أيها القراء، تتذكرون معنا هذا اليوم، ولكنكم كسحانين من أن تقولوا إنكم دفرتم بعده، أو أنكم لم تسمعوا بيتا أو تافلويتا تصلح لشيئ بعد معاوية الخير:
-  اللي حقيقيَ <> فتنا رينا مزاهْ
-  ألا معاوية <> حدْ أوخرْ ما ريناه

لا تكسحوا..قولها، فالرجال الذين جاؤوا بعد معاوية الخير مظبوطين، لكنهم مصابون بالإمساك ويابسين، واليابس لا يضر...ومعناه أنه لا ينفع أيضا.

تابعوا هذه الفيديو:

وهذا أيضا:

وهذا أيضا:

وهذا أيضا:

وهذا أيضا:

وهذا أيضا:

وهذا أيضا:

وهذا أيضا:

وهنا..من الرجل الذي يُشيرُ خلف معاوية؟

وهذا نشيد الكتاب يرحمه...




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)