الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

يا أهل الحكومة عسوا من لمْعلمينْ

الأحد 9-12-2012


هذه الشريحة التي يقال لها (لمعلمين) هي الأخرى ليست راضية عن الحكومة، وظاهر لها أنها مهمشة، ونحن أهل (ش إلوح افش) ندعمها في احتجاجها على التهميش، لكن بشرط أن لا تنفذ تهديدها بالنزول إلى الشارع، أو تُحدد لنا الشارع الذي ستنزل له على الأقل.

والحقيقة أن هذه الشريحة المبدعة، تحامى عليها المجتمع والدهر والحكومة، فهي تابعة لوزير يقال له ولد درمان، في الوقت الذي كان على الحكومة أن تعين عليها وزيرا منها، يفهم مشاكلها ويطرح عندها البال، ويستفيد من ذكائها الخارق لتطوير الصناعة التقليدية والسياحة، وحتى الإبداع الأدبي، إذ أغلب لمغنين المبدعين هم من هذه الشريحة، فضلا عن كونهم منهم المثقفون والدكاترة والعلماء والأطباء، والصحفيون، والساسة، والدعاة، وهي تخصصات لا تتوفر في شريحة غيرهم، ثم إنهم معروفون بزين الأخلاق، والكرم، وحب الخير للآخرين.

هل يعقل أن هذه الشريحة المتواجدة في كل ولايات الوطن، والتي هي أكثر من الحشيش لم يعين منها وزير، ولا عمدة، ولا نائب، ولا حتى مدير كبير، ولا مستشار لرئيس الفقراء؟ وهل سيظل المجتمع ينظر إليهم نظرة دونية ويتندر عليهم بسبب كون بعض منهم وفر، في زمن صعب، وسائل العيش، وصنع أهم ما يحتاجه المجتمع؟!

المهم أن لمعلمين قالوا إنهم بعد الآن لن يسكتوا على التهميش، وسوف يتحركون، يعطينا خيرهم، وننصح الحكومة بحل مشاكلهم قبل أن ينزلوا إلى الشارع، إذ لا قبل لأحد بهم، ولا تنفع فيهم الشرطة ولا الجيش..

موجبه أن مشكلة لمعلمين أيضا، هي في كون بعض منهم، عندما يقبله المجتمع، أو يتبطرن، يجحد أنه من لمعلمين، ويدعي نسبا آخر، ويكون عدوا لهم، وهنا تظهر نفشة لمعلمين، حيث أن كل القبائل والمجموعات أختارت لنفسها أنسابا معينة، في حين كان عليهم أن يبقوا معلمين، ويختاروا نسبا يوصلهم إلى قريش، وبني هاشم، مثل القبائل جميعا، خاصة أن من قريش من كان فارها، وصانعا، وسيدا في قومه.

-  مبادرة لمعلمين على هذا الرابط:

http://www.taqadoumy.com/index.php?...




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)