الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

(قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) --      
 

عاجل: هذه حقيقة (أهل بوحبيني) مع موضوع (الظيار)

السبت 8-12-2012


قالت مواقع ألكترونية موريتانية، بعيدة من العصمة إن أعيان بطن أولاد المختار من قبيلة "أهل بوحبيني" عقدوا أجتماعا خاصا لمعالجة ظاهرة "العنوسة" المرتفعة بين النساء.

وقالت تلك المواقع إنه بعد شد الأخبار، ومناقشة الموضوع قررت المجموعة إقرار مبدأ (الظيار) وتحديد الصداق بمبلغ 60 ألف أوقية كحد أدني.

(ش إلوح أفش) بحثت عن حقيقة الموضوع، فوجدت أن المجموعة تجتمع دوريا لمساعدة ضعافها وحل بعض المشاكل العادية، ولكنها لم تعقد اجتماعا منذ شهرين.

وقالت فتاة تعرف فتاة من المجموعة إنها سألتها عن الموضوع، فأجابتها بأن أهل بوحبيني لم يُحرموا تعدد الزوجات أصلا لأنه مما أحل الله، ولم يناقشوا موضوع قبوله من عدمه، وهو راجع إلى إرادة المرأة نفسها، فإن شاءت قبلته، وإن شاءت رفضته.

وقالت فتاة أهل بوحبيني لصديقتها التي التقينا بها أن ما كتبته المواقع من ارتفاع نسبة العنوسة فيهم لا أساس له من الصحة، مؤكدة أنها عالمة بثلاث فتيات فقط لم تتزوجن حتى الآن، ولايمكن اعتبارهن عوانس، لأن واحدة منهن عمرها 17 سنة فقط، أما الأخريات فهن في سن 14 عشرة سنة.

وعن موضوع الصداق، قالت الفتاة لصديقتها إنها قد سمعت عند عمتها قبل سنوات أن الصداق فيهم لا يزيد على 30 ألف أوقية، وإذا كان قد ارتفع، فهو أمر عادي، مثله مثل جميع أسعار المواد الإستهلاكية.

موجبه أن أهل بوحبيني لم يناقشوا موضوع تعدد الزوجات، وليسو أكثر عوانس من أي مجموعة أخرى، وليسوا سامحين لأحد أن يسوغي عليهم.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)