الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ -- عاجل: أول مبادرة ليست للحلحة وذلك النوع -- رئيس تواصل القادم لن يكون جميلاً -- ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة --      
 

ولد عبد العزيز دَكْنا وُولُوفْ بوباخْ دَيْ

السبت 11-12-2010


قالوا لكم إن الرئيس محمد ولد ولد عبد العزيز ختم خطابه في افتتاح المهرجان الدولي للفنون الزنجية في دكار بكلمات مصقولة من للهجة الولفية، ونعت للخلطة أنه دَكْنا وُولُوفْ بوباخْ، ولا نعرف ماذا قال لهم، إلا أننا كنا نعرف أن محمد ولد عبد العزيز ليس برانيا على الولفية لأنه قضى صغره في مدينة (دارو موستي) التي تتبع لمقاطة (اللوكه) وتقع على طريق طوبا، ويمنع فيها التدخين، ومن دخن فيها يحكمون بخرزته، ويدبزونه حتى يقول واحد.

موجبه أن الرئيس زين عليه أن يعرف كل اللهجات حتى لا يعدلها أحد فيه، ومن المهم لأحد أن يتقن الولفية لأنه ربما يجد طرنيشة يفتح بها دكانا في السنغال، ففضتهم التي يقال لها سيْفا طالعة في السماء، وفضتنا طالعة درجتها بالفال.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)