الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ -- عاجل: أول مبادرة ليست للحلحة وذلك النوع -- رئيس تواصل القادم لن يكون جميلاً -- ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة --      
 

الوزيرة مولاتي تُحرض النساء على الرجال

الثلاثاء 6-11-2012


نظمت وزارة الصيدات والشؤون الاجتماعية ورشة تكوينية، تدوم ثلاثة أيام ، تناقش موضوع "العنف المبنى على أساس النوع" مع أننا فهمنا من كلمة النوع أنها تقال لنوع واحد، هو الصيدات، أما النوع الآخر فاسمه الرجال، حيث قالت الوزيرة مولاتي منت المختار، في معرض حديثها في المناسبة، إن "العنف المبني على أساس النوع الإجتماعي ، يعد انعكاسا للعلاقات القائمة بين المرأة والرجل ، والتي تعبر عن النظرة الدونية للمرأة ، وهو ما تهدف هذه الورشة ، تقول الوزيرة ، إلى تكوين مختلف الفاعلين ، في مجال الإجراءات العملية ، لمحاربته ، وذلك من خلال ، تحليل الحاجيات ، ومعالجة المعطيات ، بغية الخروج بالتدابير الكفيلة ، بوضع حد لهذه الممارسة ، التي تأخذ عدة أشكال ، منها الاجتماعي ، و الاقتصادي ، والسياسي ، و الصحي" انتهى الأستشهاد.

ويتضح لكم ، من هذا الذي قالته الوزيرة ، أنها تحرض النوع على الرجال ، وتريد من الصيدات أن يخزوا في رجالهم وأن تحكم كل واحدة منهن بخرزة الصيد حتى يقول واحدا..

ونحن أهل (ش الوح افش) نقول للصيدات ، أن هذا الذي قالت لهم وزيرتهم ، ليس من الحزم في هذه النوبة المتينة ، فمن لا تحب أن تذهب إلى أهلها عقيب الليل ، فعليها أن تتعامى عن كلام الوزيرة، وأن تعرف أن هذ "النوع" لا يعنيها، وأن تتماجد خيرا مع محدور الدرجة حتى لا يدبزها وينتفها ويرسلها لأهلها.

موجبه أن الوزيرة مولاتي منت المختار، لا باس عليها لله الحمد، ولا يوجعها شيء ، وفي شاهد عقلها، وتزاول مهامها الدستورية، فلا موجب للحديث عن شغور منصبها.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)