الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

مجلس الوزراء يصادق على رخصة للتنقيب عن الفضة لصالح الفقراء

الخميس 9-12-2010


اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 9 دجمبر 2010 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

مشروع قانون يلغي و يحل محل الأمر القانوني رقم 20306-0815 القاضي بإنشاء لجنة وطنية للتنقيب عن الفضة. ويهدف مشروع القانون الحالي إلى مساعدة المواطنين على الحصول على الفضة مباشرة، بعد أن كانت رخص التنقيب عنها تمنح لشركات أجنبية. كما يهدف إلى تمكين الفقراء من التنقيب مباشرة عن الفضة في ملتقيات الطرق.

مشروع قانون يتضمن إنشاء مائدة للغداء العام على الطرق، تابعة لـ"التجمع العام لأمن الطرق " وتحت سلطة الوزير المكلف بالداخلية.ويحدد مشروع القانون معالم لطرح طباصيل كبيرة محشية بمارو والحوت، لمن يرغب في ذالك، ومن الشعرية الرقيقة لأهل الحموضة، وذالك عند وقفات البيسات الجديدة، مراعيا في ذالك شعار تقريب مارو والحوت والشعرية من المواطنين الفقراء.

كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية :

مشروع مرسوم يقضي بمنح الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) الرخصة رقم 102908989898989898 لاستغلال الثروة البشرية في ازويرات وانواذيبو، وتملك الدولة الموريتانية 10 في المائة من عائدات الاستغلال البشري في تلك المناطق.

مشروع مرسوم يتضمن إنشاء معهد موريتاني لتكوين اللحلاحة. ويهدف مشروع المرسوم الحالي إلى إنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع سياسي وتجاري تسمى " المعهد الموريتاني للحلاحة ". ويجسد إنشاء هذا المعهد إرادة السلطات العمومية العمل على صيانة وتثمين التراث في مجال اللحلحة، بكل ما يزخر به من ثراء وتنوع، وتعويض النقص الذي خلفه تخلى الرعيل الأول من اللحلاحة عن هذه المهنة النبيلة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)