الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

ولد معاوية أول مسؤول يتحرجم عليه الخلق بعد التقاعد

السبت 29-09-2012


الذي كان بين أيدينا، والذي جرى به العرف أن الخلق، واللحلاحة، وأصحاب الحاجات يفتصلون مع كل مسؤول يحال إلى التقاعد، خاصة إذا كان دافرا، وليس عنده شيئا يعطيه لهم..

والذي شاهدناه هذه الأيام، عند عودة محمد ولد معاوية من المغرب متقاعدا، متنافي تماما مع ما كنا نتوقع، فقد استقبله الخلق في المطار، وصيفطه شيء من الناس حتى قريته (تندغيدسات) على طريق المذرذرة، ثم بدأت الوفود تتقاطر على القرية، والذي يأتي بكبش، والذي يأتي بكبشين، والذي يأتي ببعير... وكأن الرجل ليس متقاعدا، بل مُعين في الوزارة الأولى، لأن الذين جاؤوه هذه المرة أكثر بكثير من الذين كانوا يأتونه للتهنئة بمناسبة تعييناته المختلفة.

بعض الذين زاروه قالوا إنه متمونك، رغم كونه أحيل للتقاعد، وهذا أيضا ليس عاديا، فعندما يقترب تقاعد أحد المسؤولين تطيح عليه الحمى، ويقوم يطير وينزل، يبحث عن شيء يبيعه من الإدارة التي عنده، ويسعى لتأخير التقاعد عنه بحجج واهية.

موجبه أننا ظاهر لنا أن محمد ولد معاوية عليه أن يصحح أسمه عند أهل الحالة المدنية، حيث أن الاسم الصحيح هو (محمد ولد معاوية وخيرت) لأن الناس لا ينطقون اسمه إلا ألصقوا فيه (وخيرت) ويستوى في ذلك الكبير والصغير، وأهل الشرق وأهل القبلة وأهل التل والساحل، حتى أنك عندما تقول اليوم وخيرت، يظنون أنك تتكلم عن ولد معاوية وخيرت...

مرة كان مديرنا نحن أهل (ش إلوح أفش) شادا الأخبار مع جماعة، وجاء موجب محمد ولد معاوية، وقال مديرنا إن ولد معاوية دني، ولم يُقدم شيئا من المال يعقب عليه، فقامت الجماعة على مديرنا تخرطه عن العظام، وتقول إن ولد معاوية قدم أمامه (وخيرت) وتلك ليست مهمة عند مديرنا نحن.

قد يقول أحدكم إن (ش إلوح أفش) التي تعهدت لكم بأن لا تلحلح لأحد، قد كذبت عليكم بكتبتها لهذا الموضوع عن ولد معاوية، لكننا نقول لكم إننا تعهدنا لكم بأن لا نلحلح لأحد مقابل الفظة، وعندنا أنكم تعرفون أن ولد معاوية الذي لم يعطنا شيئا قبل تقاعده، لن نجده عنده بعد تقاعده، لأنه ليس عنده غير مليارات من وخيرت، وتلك لا تصرف في السوق اليوم، ولا تشتري حتى صرة من النعناع.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)