الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

عاجل: حزب الاتحاد ينذر بعض أعضاء الحكومة (بيان) -- جعفر محمود لا يحبُ نساء السياسة -- المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ -- جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ --      
 

عاجل..وعر المحروقات معلوم في المعارضة وفي أهل الإمساك

الثلاثاء 18-09-2012


نددت منسقية المعارضة بارتفاع أسعار المحروقات، وهي التنديدة رقم 27 هذا العام، وكل يوم تطلع فيه الشمس، تندد المعارضة برواية، وتخبط الكومة العكس عليها، والذي نريده نحن الآن هو أن تُجمد المعارضة التنديد حتى لا تجيئ عليها أرواحنا، كما نطلب من الحكومة أن لا تلوح فينا فقائع تنديد المعارضة، خاصة أنه لا يضر الحكومة، ولا يعنيها فيه شيء.

موجبه أن وعر أسعار المحروقات معلوم في عدة مسائل منها كونه:

-  فرصة لتنديد المعارضة به، حتى نعلم أنها ما زالت حية
-  فرصة لإضعاف المعارضة، حيث سيصعب عليها التنقل، ومن تنقل منها سوف يقوم بذلك على كرعيه، فيروح فترانا، ولا يقدر على تعدال شيء غير التنديد.
-  كونه يعطل وصول المعارضة إلى المدن الداخلية، ومن جاء عليه وعر المحروقات من المعارضين خارج نواكشوط، لن يصل إلى العاصمة قبل العام القادم، بشرط أن يقرن له أهله حمارين معلومين، وأن لا يكون من الناس الذين يملطون بسرعة.
-  كونه معلوم في صيدات الحكومة اللواتي أزداد وزنهن في الأشهر الماضية، مثل وزيرة الثقافة سيسه منت بيده، و مفتشة الدولة:عيشة فال منت فرجس، وصيدة الرئاسة التي يقال لها منت أعل سالم..وصيدات وزارة المرأة قاطبة،باستثناء الوزيرة مولاتي.
-  كونه معلوم في أهل الصكر من الوزراء، خاصة محمد ولد ابيليل (وزير الداخلية) ومحمد محمدو (مفوض الأمن الغذائي) مع أن أرتفاع الصكر فيهما ليس بديهيا، أو لم يذب صكرهما، كما قال الصيد الفائت للصيدة، عندما أخبره الطبيب أن فيها الصكر.
-  كونه معلوم في الوزراء الذين يعانون من الإمساك الشديد، مثل معالي الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف، واسماعيل ولد بده، وزير الإسكان، وعابدين ولد الخير، وزير العدل، واللذين ننصحهم بكثرة المشي، وكثرة الشراب.
-  كونه معلوم في تخفيض النسل، إذ يرجع الرجال تعبانين من كثرة المشي، فيطرحون رؤسهم حتى الصباح.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)