الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

صيدات دولة التوغو يهجرن رجالهن من أجل إسقاط النظام

الاثنين 27-08-2012


دعت زعيمة المعارضة في التوغو واسمها (إيزابيل أميغانفيا) جميع نساء التوغو إلى الإضراب عن أزواجهن لمدة أسبوع، من أجل إسقاط النظام، واحتجاجا علي ممارسات الحكومة..وقد بدأ الإضراب اليوم ومن المقرر أن يستمر لسبعة أيام ..

هذه الرواية، لسنا نحن من قالها، فقد نشرتها الصحافة، وأصبحت خبرا رئيسيا، لكن ماهي علاقة الأزواج باسقاط النظام، وهل سيطيح النظام عندما تهجر النساء الرجال في المضاجع؟

موجبه أننا ننصح نساء معارضتنا بأن لا يتخذن قرارا من هذا القبيل حتى نعرف نتيجة ذالك على صيدات دولة التوغو، مع أن الحزم أن يبادرن في هجر الرجال في المضاجع، قبل أن يعلم الرجال بالأمر، ويسبقوهن إليه، وليست واعرة عليهم.

ولكن المشكلة لو قررت نساء الأغلبية هجر الرجال احتجاجا على مبادرة صيدات المعارضة في هجر رجالهن، وأخوف نحن من هجر رجال الأغلبية لصيداتهن، لأنهم يجيؤهن على مدح الرسول، وبعضهم اتخذ المبادرة دون سبب، أحرى إذا وجد سببا وجيها يدخل في دعم القيادة الوطنية.

وأطم المطمات هو أن محللي (ش إلوح أفش) متأكدين من أن دولة التوغو ليست هي أول من قرر هذا الأمر، بل أخذته عن السادة الوزراء المسوعدين في حكومة معالي الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف .. أما الوزير الأول شخصيا، وفخامة القيادة الوطنية، فليس فيهما أحد صائب لسُعادو ولا لغيرها.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)