الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز --      
 

المعارضة ترى أن الفطور مع فخامته فيه شبهة

السبت 11-08-2012


سمعنا أن فخامة القيادة الوطنية قد دعا قادة منسقية المعارضة للفطور معه في داره بالقصر الرئاسي، وهذا قطعا أنه بعيد من الرحيل، وسمعنا أيضا أن المنسقية قالت له إنها ليست فاطرة معه، لكنها لله الحمد لم تقل له كلمة خاسرة، وهذا كله مهم، لكن لماذا دعا فخامته المعاضة للفطور؟ ولماذا لم تقبل هي بذالك؟

وبما أن رئيس تحرير (ش إلوح افش) يجالس فقهاء القنوات الفضائية، حيث ينبطح لهم قبل الفطور دائما، ليأكل غيبتهم، وبما انه استروى كثيرا من الأجوبة والأسئلة المفيدة فقد تولى الجواب على أسئلتنا حيث قال: إن الفطور من المال العام يختلف حسب الآكل، فإن كان معارضا غير محاور فهو حرام بلا خلاف، و إذ كان مواليا أصليا فإنه لاشيء عليه، وإن كان مواليا متحولا عن المعارضة أو معارضا محاورا فيكره على المشهور، ولكن الأحوط أن يُجمع المال العام في رمضان، ولا يؤكل إلا في عيد الفطر، وبالتالي يخف الإثم، ولا يُسأل عنه إلا يوم القيامة، لأن المُعَيِد مضطر بسبب كثرة مشاكل العيد والله أعلم.

موجبه أننا في (ش الوح افش) استغربنا عدم إفطار المعارضة على مائدة فخامة القيادة الوطنية، ولكن بعد تلقينا لهذا الجواب الشافي من رئيس التحرير قلنا إنهم ربما كانوا متورعين عن المال العام، خاصة أن الميزانية التي صادق عليه البرلمان ليس فيها مخصصات لإفطار الخلق في الرئاسة، وفخامة القيادة الوطنية هو رئيس الفقراء، وليس عنده ما يُفطر به أحدا، وبالتالي فنحن أمام أحتمالين اثنين:

-  إما أن فخامته دعا قادة المعارضة للفطور معه، أي أن يأتي عليهم وقت الفطور في الرئاسة فقط، ويقول لهم إنه ليس راحلا، ثم يربطون نعائلهم بعد ذالك.
-  وإما أن يُعدل لهم فخامته شيئا من بنافة، ويطرح لهم التمر والتشعشعات، من المال العام، فيكونوا قد صاموا يوما حاميا، وفطروا بفطور فيه شبهة.
-  وإما أن قادة المعارضة لا يرفضون الفطور مع فخامته، لكنه لم يرسل لهم سيارة تنقلهم، وأعاقهم وعر كزوار وإصانص.
-  وإما أن فخامته لم يدعهم أصلا.
-  وإما أنهم طلبوا منه أن يرسل لهم ثمن فطورهم ولا طالب ولا مطلوب.
-  وإما أن فخامته علم أن جمعية (بسمة وأمل) قد قد حددت ثمن إفطار الصائم ب 600 أوقية ، فقام فخامته بضرب 600 في عدد قادة المنسقية الخمسة عشر، فوجد الرقم كثيرا، فتذكر أنهم مفسدون..

*ملاحظ: يظهر في الصورة التي نقرناها من موقع (الساحة) المفسد جميل منصور، والمفسد أحمد ولد داداه، والمفسد صالح ولد حننه، والمفسد عبد الرحمن ولد بوبكر




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)