الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز --      
 

عاجل..فخامته يدخل أطار فاتحا..في ليلة ذكرى "غزوة بدر"

الأحد 5-08-2012


تم بحمد الله فتح أطار، ويسمى أيضاُ الفتح الأعظم، هو حدث تاريخي تم فيه فتح أطار على محمد بن العزيز في 17 رمضان من السنة الثالثة، بعد أن هاجر منها، أيام كان متدربا في المدرسة العسكرية للأسلحة المختلفة.

وتم الفتح بعد قيام محمد بن عبد العزيز بتجهيز جيش من اللحلاحة للخروج إلى أطار، وقام واحد من أهل المعارضة بكتابة كتاب بعث به إلى أهل أطار مع امرأة، يخبرهم بما عزم عليه ولد عبد العزيز، وأمرها أن تخفي الخطاب في ضفائر شعرها حتى لا يراها أحدٌ.

وفي رمضان من السنة الثالثة، غادر جيش اللحلاحة إلى أطار، ووصل قبلهم سيدي محمد ولد محم إلى أطار، ونادى بأعلى صوته : " يا أهل أطار، هذا محمدٌ قد جاءكم فيما لا قبل لكم به. فمن دخل داري فهو آمن، ومن أغلق عليه بابه فهو آمن، ومن أتصل ببرنامج (لقاء الشعب) فهو آمن ". فهرع الناس إلى دورهم وإلى (لقاء الشعب). ...أستغفر الله العظيم..

موجبه أن مراسل (ش إلوح افش) في أطار قال إن المدينة دخلتها التشعشعات، وأنه تذكر زمن معاوية الخير، والهول، مؤكدا أن كل لحلاحة موريتانيا حصروا في المدينة، ولم يبق لمراسلنا مكان يطرح فيه كراعه من كثرة الخلق والسيارات، يعطى للمتعين العماء.

وهذا مهم عندنا، ويعكس كون "البلد بخير" كما كان يقول معاوية الخير، وعرفنا أن فخامة القيادة الوطنية محمد ولد عبد العزيز مشعشعا، مع أن الناس يقولون إنه مُكيكط، ولا يفهم ذالك النوع.

المهم أن اليلة هي ليلة بدر، وأبو بدر يخلدها مع أهل أطار، ونقصد هنا غزوة بدر الكبرى التي حدثت بين المسلمين وكفار قريش، وليس غزوة بدر التالية لأننا لا نأكل الغيبة في رمضان.

وننصح هذا الخلق العجلان على التشعشعات، بأن يصبر على أبي بدر، فما تشهده أطار الليلة من التشعشعات هو بداية الخير، ومعناه أن أبا بدر قد فهم اللحلاحة، وعرف أنهم لا بد لهم من أحد يحكم دبوسه من النصف، ولا يحنقرهم إلا في انواكشوط.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)