الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

من نقر ملف (ش إلوح افش) من هيشة الصحافة والسمعيات البصرية؟

الأربعاء 25-07-2012


قبل عام زائد، أرسلنا ملفا إلى هيشة الصحافة والسمعيات البصرية (هابا) وبعد ذالك لم يقل لنا أحد عليكم الخير من الغير، ولم نهتم بأمره الملف، لأنه لا أحد له مصلحة في أن لا نحظر في الدعم الحكومي للصحافة، يغنينا عنه.

وكنا كل مرة نقول إن الهيشة سوف تتصل بنا، خاصة أن ملفنا يمكن أن يكون ناقصا، وسمعنا اليوم أننا لم نحظر في لائحة الصحافة التي سيتم دعمها، وبحثنا عن السبب، فقيل لنا إن هيشة الصحافة والسمعيات البصرية لم يصلها أبدا ملف باسم (ش إلوح افش) ونعرف أنها يمكن ألا تكون كاذبة، إذ ليس عندنا وصل استلام يثبت أننا طرحنا ملفنا.

ولكن إذا رجعنا للمنطق، فعلى الهيشة أن تسأل نفسها..أو تسألنا، هل من المعقول أن لا نكون قد طلبنا الدعم؟ فلسنا أبطرن من صحف ومواقع اليكترونية طلبت الدعم، ولسنا صحافة في دولة أخرى حتى نطرح ملفنا عند هيشة الصحافة السنغالية أو المالية، وليست فينا كسحة تمنعنا من أن نطرح ملفا مثل جميع الناس.

موجبه أننا سمعنا أن بعض الذين شدت معهم الهيشة الأخبار من الزملاء الصحفيين "المحترمين" قالوا لها إن (ش إلوح افش) ليست مهمة، وهذا هو أصدق شيئ قالوه في أعمارهم، لكن معيار الأهمية يجب أن لا يكون الإلحاح الدائم في الطلبة، والقعود تحت حنك رئيس الهيشة، ثم إن الأهمية أيضا ليست بابتزاز المسؤولين، والإتصال الدائم بهم، ولا باللحلحة لهم..هذا في اعتقادنا.

هذا كله لا يهم، فما نحن واثقون منه هو أن الوزير الأستاذ حمدي ولد المحجوب لا علاقة له بالموضوع، إذ أنه وحده يعرف الصحافة المهمة، من غير المهمة، ويعرف من يؤثر في الرأي العام من غيره، ضف إلى ذالك أنه من أشبه وزراء الإعلام الذين عرفناهم، والصحفيون يعرفون ذالك، ويعرفون أننا لسنا خائفين منه، ولسنا طامعين فيه، وهو أيضا يعرف ذالك..أما رئيس الهيشة الجديد حمود ولد امحمد فلا يمكن أن تكون له علاقة بالموضوع، لسبب وجيه، وهو أن طرحنا للملف لم يكن في زمنه.. لكننا نريد فقط أن نعرف من نقر ملفنا؟ وإذا عرفناه فسوف يحُكنا في جلده، ويعرف أنه ليس شيئأ..وسواء علينا بعد ذالك لا نجد بعرة واحدة من الدعم الحكومي..فقد لحقنا هذه السن دون أن نحصل عليه، ولن تطيح السماء على الأرض إذا لم نجده.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)