الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

واحد من الحرس الوطني يرسب في (كونكور)

الخميس 12-07-2012


سمعنا لكم أن تلاميذ مدرسة قرية تسمى (أغورس) البالغ عددهم 26 تلميذا، جاؤوا جميعا تل ساحل سنياتير المدير في امتحان الشهادة الابتدائية "كونكور" ومع أنهم أذكياء ومجتهدين، إلا أنهم قالوا أنهم قعرها بهم واحد من الحرس كان قاعدا عند باب الفصل، حيث قال لهم أن هذا النوع من الامتحانات لا يشفره أصلا، ولا يحركه من بلده، وقالوا أنه لف واحدا منهم على ورقة، وقال له أنه كتب لهم فيها حل الأسئلة، فتبادلوها بينهم حتى حولوها جميعا.

والظاهر ان الورقة مكتوب فيها صطرة طويلة ليست متفاصلة ومكتوب تحت ذالك كلمات متطايرة فيها : كردبو ، هب ، هب ، شيف، بونجور، كر ، كر ، دز ،دز إلى الأمام ، إلى الوراء ، استدر ، يمين ، يسار ، كن للإله ناصرا ، وأنكر المناكرا ، أما كفا أولنا ، أليس يكفي الآخرا ؟

وعندما سمع أهل أغورس أن نتائج " كونكور " طلعت، بدؤوا ينبشون في الانترنت لنتائج أولادهم، لكنهم لم يجدوا إلا نتيجة صيد الحرس الوطني، لا يطاطيه، ولا يُكبرقطاطيه، وهكذا فقد وجد 22 منهم أصفارا، وسمعنا أن الأربعة الآخرين والذين لم يتجاوزوا 10 نقاط قد نتر منهم أحد المراقبين تلك الورقة في نهاية الوقت، فكملوا من عند أنفسهم، لذالك لم يجدوا أصفارا.

موجبه أننا نحن أهل ش الوح افش ننصح الزميل سيد ولد أمجاد الذي عينته القناة الوثائقية السعودية مراسلا لها في موريتانيا بأن لا يتحامر مع مراسلين (ناشيونال جوغرافيك) فهم مخاصير أخبار، ولا يمشي على وطياتهم إلا أحد مبوشل بعمر.

وعلى ولد أمجاد أن يعرف أنه مفصول فيه، فلا يتبارك مع التسلق والتخشش في الغابات وتتباع البخانيس وذالك النوع. وإذا قالوا له أهل السعودية أن يعدل لهم برنامجا وثائقيا عن الحيوانات البرية في موريتانيا فعليه أن يحوز على مجموعة من الصحافة المستقلة، يجمعهم، ويتركهم يتناتفون لمدة 45 دقيقة، ويرسل شريطا منهم لأهل السعودية مكتوب عليه (برنامج الإفتراس من أجل البقاء) وإذا طلبو منه برنامجا عن المناطق الأثرية فما عليه إلا أن يصور لهم الحي الساكن، أو كبة المربط، ويتوكل على الكريم.

هذا هو رابط قضية الحرسي

http://www.essirage.net/news-and-re...




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)