الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

مبادرات "اقعد عزيز" أو"اسكن عزيز" أو "ارتب عزيز" أو "لا تحرك عزيز" أو"دجودو عزيز" أو "دوكل عزيز" أو "ارجغمغ عزيز"

الاثنين 21-05-2012


قال عمر ولد معطى الله الأمين العام لحزب الدولة إن مجموعة مكونة من 300 شاب من حملة الشهادات وطلاب جامعة نواكشوط أعلنت انسحابها من بعض احزاب منسقية المعارضة لكي تؤسس مبادرة اسمها "إبق عزيز" ضد "ارحل".

وقال أهل المبادرة في حفل اعلان انطلاقتها في فندق وصال بالعاصمة نواكشوط، إن مبادرتهم جاءت كغيرة منهم على الديمقراطية الناشئة في البلد، ورفضهم لما اسموه "الحراك الناشز" لمنسقية احزاب المعارضة.

جاء ذالك في بيان صحفي وزعوه على هامش الحفل مؤكدين وقوفهم في خندق "الوحدة الوطنية" والبناء التي يقودها رئيس الجمهورية، ومعلنين انسحابهم مما وصفوها بأحزاب "التنكر" للديمقراطية والاستقرار بحسب وصفهم.

المهم أن ش إلوح افش سألت أحزاب المنسقية، وقالوا إنهم لا يعرفون الشباب الذي أسس مبادرة "ابق عزيز" ويطلبون أصحاب المبادرة بأن يحددو الحزب الذي انسحبوا منه، وكم لهم عنه.

من جهته قال محمد الأمام ولد ابنه وهو شيخ شباب حزب الدولة إن احزاب المعارضة فاشلة، وأن الثورات العربية لم تقدها أحزاب، وذاك فهمنا نحن منه انه يريد أن يقول لاصحاب مبادرة "ابق عزيز" أنهم بلا فائدة ما دامو منسحبين من أحزاب بلا فائدة.

والظاهر أن السياسيين الذين دعموا تعدال هذه البادرة هم معارضون لفخامة القيادة الوطنية حيث انهم لم يستطيعوا أن يجمعوا من الكواسة وطلبة الجامعة غير 300 ولم يستطيعوا احضار نصفها في حفل انطلاقتها، ولذلك ننصح نحن فخامته أن يستدعي المسؤولين عن المبادرة للتأكد من مولاتهم أولا.

كما ننصح المولاة بأنشاء 300 مبادرة، وأن تصد كل مبادرة بيانا تقول فيه إن عدد 3000 شخص، فكذبتها غير واقفة، وأن كل المبادرات باسم "ابق عزيز" مع أن بعض الناس الذين يقلقلون يظنون أنها مشتقة من "البقي" أي أن يكون انسان يبقي أنسانة مثلا، أما الذين يغلغلون فيظنون أن "ابق عزيز" اصلها من "البغي" أي أن فلانا باغي ومستعمد على الرواية الفلانية..مما يعني أن الصواب أن يكون اسم المبادرات القادمة "اقعد عزيز" أو"اسكن عزيز" أو "ارتب عزيز" أو "لا تحرك عزيز" وإذاكانت بالبولاية يكون اسمها "دجودو عزيز" وإذا كانت وولفية يكون اسمها "توكل عزيز" أما إذا كانت بالصونوكية فيكون اسمه "ارجغمغ عزيز".




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)