الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

داخاتيه.. حيدره.. أجاد ...دكوه..دردش..افال..المخ..الحك جَ..صوكو فارا.. باسي..بابيه.. سيبه....يا فخامة القيادة الوطنية

السبت 5-05-2012


سمعنا أن حزب الدولة عازم هذه الأيام أن يعدل مسيرة كبيرة يجمع لها الناس من البادية والدول المجاورة وأهل الترحيل والمقاطعات الطارية لينعت للمعارضة أنه لا تجيئه المسيرات والاعتصامات وأنه يعرف تعدال المسيرات وقد قال لنا واحد من صمصارة نيمروات الترحيل لا نعرف فيه الصدق أن هناك خلافات بين أهل الحزب حول الشعارات التي سوف يرددها أهل هذه المسيرة فبعض أهل الحزب قال أن الناس لابد أن يعيطوا على طول بحاشيشهم بكلمة أميب أميب وذالك ردا على الذين يقولون إرحل إرحل وهناك البعض من أهل الحزب أقترح أن يقول الناس أرحلو انتم، والبعض الآخر يفضل عبارات من قبيل الكج الكج.

وسمعنا أيضا أن أهل الحزب لم يتوافقوا حتى اليوم هل سيعدلون اعتصاما بعد المسيرة أم لا؟ فقد قالت جماعة منهم أنها لا بد أن تعدل اعتصاما وتجمع جميع حوانيت عزيز وترفدهم وتطرحهم فيه، فالذي يريد أن يشتري ربعا من السكر وليبر من مار وولاطا من دلوير فعليه أن يجيء لبلد الاعتصام، وهذه الخطة هي التي ستكثر الناس في الاعتصام، وهناك من يطالب بتعزيز المسيرة أو المهرجان بتقسيم كميات من السمك الطائب على المشاركين.

وقد سمعنا أن أهل مكافحة الشغب صارين في الحزب الحاكم وأنهم عازمين على التشراك لهم عند ملعب العاصمة، وأنهم أبلغوا الناس أن هذه المسيرة غير مرخصة، وأن من مشى فيها فلا يلومنَ إلا نفسه، وأنهم سوف يفرقونها بالقوة، أما قادة المسيرة فيقول أهل أمن الطرق "فسوف نضربهم ضربا مبرحا وسوف نعلق رواتبهم واحدا واحدا ".

موجبه أننا سمعنا لكم أن السلطات الموريتانية وعلى رأسها فخامة القيادة الوطنية محمد ولد عبد العزيز عاكفة منذ سبعة أشهر على سن قانون يحظر تمجيد ومدح قادة المعارضة وجاء في بيان القانون الذي لم نحصل على نسخة منه حتى الآن ما نصه "لقد تم بموجب القانون رقم 0,1 الصادر بتاريخه حظر تمجيد قادة المعارضة ومدحهم من طرف أي كان، وتتراوح عقوبة المخالفين لهذا القانون بين الحبس المؤبد والإقامة الجبرية مع الأعمال الشاقة، ويعتبر اتبوزيح وتدخال الحبشة وتدخال الريح من قبيل التمجيد وعليه فإن مرتكبيها يعدون مخالفين لهذا القانون وكذالك الكلمات التالية تحتسب من قبيل التمجيد وهي" داخاتيه.. حيدره.. أجاد ...دكوه..دردش..افال..المخ..الحك جَ..صوكو فارا.. باسي..بابيه.. سيبه..".

وحسب نص القانون فإن كل التمجيدات المذكورة أعلاه أصبحت من اليوم فصاعدا حكرا على فخامة القيادة الوطنية ولا تجوز في حق غيره.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)