الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل -- (قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 --      
 

عاجل:هل الهروب في الأعتصام مثل التولي يوم الزحف؟

الخميس 3-05-2012


تعرفون أننا نحن أهل ش إلوح أفش لا نتكلم في السياسة ولا نعرف منها غير الذي يوحلنا، ومع ذالك نعرف المسيرات، ونعرف المهرجانات، ونعرف أنهما من شغائل المعارضة والعياذ بالله، ولكننا لم نسمع باعتصام قبل اليوم، والحقيقة أننا كنا نظن أن كل واحد سوف يعتصم مع من تولاه في المهرجان، أو أن الإعتصام مثل الصوم يمسك فيه الناس عن كل شيئ، أو انه نوع من العيش الميدوم.

المهم هو أن الآلاف من خلق المعارضة أعتصموا الليلة، في ساحة المسجد العتيق، وشاهدنا احمد ولد داده يعتصم بجانب جميل منصور، كما شاهدنا رئيس المنسقية الذي يقال له مولاي العربي يقول كلاما خاسرا للكاره النبي، وفهمنا أن الاعتصام هو ان ترحل الناس إلى وسعية فتبيت فيها، في الصمرة، ومن ذالك فالإعتصام هو لغة المبيت في الخلاء واصطلاحا هو كل شيء فيه حك نحاس فخامته.

موجبه أن الخلق الذي يساند فخامته كان عليه أن يبحث عن وسعية أخرى فيعتصم فيها، فيبيت في الخلاء ليلة واحدة، وليلة واحدة ليست سنة كما يقولون، وإذا كان أهل الأغلبية لابد لهم أن يعرفوا ما تقوله المعارضة في اعتصامهما فبإمكانهم أن يعتصموا معها في ساحة واحدة، فاليابس لا يضر..فيعتصم النائب محمد ولد ببانه بجانب محمد محمود ولد امات، ويعتصم النائب سيدي محمد ولد محم بجانب عبد الرحمن ولد ميني أو بدر الدين، ويعتصم النائب سيد أحمد ولد أحمد بجانب السالك ولد سيدي محمود ..واذا كان السادة النواب لا يريدون ذاك فيمكن ان يعتصم كل واحد مع من يحب ان يعتصم معه، إذ لا إكراه في الاعتصام.

ولكن هل يظن أهل المعارضة أن فخامته سوف يترك شعبه يبيت في الخلاء؟ وهل فخامات القيادات الوطنيات العرب يجيئهم الإعتصام؟ أم أن خلق المعارضة كانو يبيتون في الخلاء في ديارهم، فأرادوا أن يبيتوا في الخلاء، في الخلاء؟ و هل يرسل الوزير الأول كشوة سمينة للمعتصمين الذين نزلوا عند بابه، أم أنه سيرسل لهم نحائر من مسيلات الدموع؟.

وبالمناسبة :هل الهروب في الأعتصام مثل التولي يوم الزحف؟




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)