الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها --      
 

قال لها: Irhali layjibik wla Ihammy ehlibik

الجمعة 30-03-2012


لا جديد – قراءنا الكرام وغير الكرام – سوى قضية الرحيل التي ذاع صيتها هذه الأيام، فالمعارضة تقول للنظام أرحل، والحكومة تقول لموظفي المعارضة أرحلوا، وكان آخر أخبار الرحيل رحيل عبدوتي ولد عالي و الصوفي ولد الشيباني من وظيفتيهما.

ونحن ناصفين من الحكومة إذا رحلت قوما يطالبون برحيل الكاره النبي، وحق لهم، ولو كانت الحكومة سولتنا لقطعت أذني عبدوتي علي ملة فوز بحثه بجائزة من مركز دراسات في قطر قبل أيام، أما الصوفي فهو رجل مظبوط وأكبر منا وإذا كانت الدولة تريد أن تقطع أذنيه فذالك لا يعنينا.

ولكن الذي لم نفهمه نحن هو قول رجل في تيارت لصيدته أنه لو سمع عندها كلمة "أرحل" فإنها سوف ترحل إلى خيمة أهلها، فلم تسمع له مقصورة العمر، وسمع أنها تكرر كلمة "أرحل ..أرحل" في مهرجان لأحد أحزاب المعارضة، فأرسل لها مساجا عبر الهاتف مكتوب فيه " Irhali layjibik wla Ihammy ehlibik" فلم ترحل المرأة، لأن امها قالت لها إن مساج لا يُعتد به شرعا.في حين نصحها البعض أن تسأل العلماء عن حكم الطلاق بالمساج.

موجبه أننا نريد أن نعرف حكم هذه الصيدة في المذهبين، ونطرح المشكلة على الشيخين حمدا ولد التاه ومحمد فاضل ولد محمد لمين من جهة، وعلى الشيخ الددو من جهة ثانية، ففي اختلاف العلماء رحمة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)