الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

جمعية الددو ظاهر لها أن المرابط صاحب إيكيو

الثلاثاء 14-02-2012


عدلت جمعية الشيخ محمد الحسن ولد الددو المعروفة اختصارا بـ"جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم" ندوية كبيرة في فندق الخاطر حضرها جميع الفنانين وكبار العلماء والفقهاء، وفهمنا من كلام الدكتور محمد محمود ولد سييدي الأمين العام للجمعية أن لمرابط والفنان عظم بلا مفصل، مع أن الذي كان في أيدينا هو أن المرابط ليس صاحب الفنان، ولم نفهم ما معنى قول الأمين العام إن هذه الندوية جاءت متأخرة، وإن كانت تؤكد على أن جمعية الشيخ الددو جمعية مشعشعة.

وفهمنا أيضا أن الشيخ محمد ولد أبواه يعرف جميع خيام الفنانين، وأنه ماله لعد بهم، كما أنهم ما لهم لعد به أيضا، ولاحظنا أنها أول ندوية يحظرها جميع خيام الفنانين، بعد أن كان بعضهم لا يسلم على بعضهم..وقال الشيخ محمد ولد آبواه إن علماء هذا البلد وفنانونه، لكل منهما دوره الإصلاحي، وإذا لم يتفقا فمعناه أن أحدهما ليس على بابه.

وتحدث ولد آبواه عن المخاطر التي تواجه المجتمع ودور الفن في مواجهتها، قائلا إنه فضلا عن المخاطر الأخلاقية فإن هناك مخاطر التفرقة بين طوائفه، ومجموعاته، مستطردا قصيدته عن الوحدة الوطنية، والتي تتحدث عن خطورة تقسيم المجتمع إلى مجموعات مختلفة وإقامة حواجز بين هذه المجموعات تؤدي إلى تفكك المجتمع وتهدد وحدته.

وتكلم عدد كبير من الفنانين منهم ولد بوب جدو الذي شرح مشاكل الفن، ومحمد ولد حمباره رئيس مكتب الحفاظ على الموسيقى الموريتانية وقال إن الفنانين هم لحم الرقبة موكول ومذموم، أما أحمدو ولد آبه رئيس المكتب الموريتاني لترقية الموسيقى وقال إنه كان خائفا من المجيء لهذه الندوية خوفا من يقعد لهم شيباني من العلماء ويقول لهم إن الفنانين سوف يطيحون في النار.. وقالت الفنانه المعلومة إن مثل هذا النوع من اللقاءات ضروري لشد الأخبار بين العلماء والفنانين.

وقد تدخل بعض فناني الجمعية الذين يقال لهم المنشدون، وفهمنا نحن أن مهرجان حداء الصحراء هذا العام ربما لا يكون مذبوحا بالطريقة الإسلامية العادية، إذا كان الفنانون سوف يشاركون فيه.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)