الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

(قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) --      
 

عاجل: التخطيط لانقلاب جديد في موريتانيا

الأربعاء 8-02-2012


نقستنا البارحة أحساس المحامين في التلفونات يقولون لنا: قوموا، الناس رحلوا، فقلنا لهم من قالها لكم؟ ومن هم الناس الذين رحلوا؟ ولماذا رحلوا؟ فقالوا لنا : الصنادرة يخططون لانقلاب على نقيب المحامين أحمد سالم ولد بوحبيني، فقلنا لهم هل سمعتم أصوات القرطاص، فقالوا لنا إن الانقلابات في هذا الزمن ليس فيها التعمار، فتذكرنا أن ذاك حق.

قطعنا الاتصال بالمحامي الأول، ثم قطعناه مع الثاني والذي بعده، وطار النوم من أعيننا، وبتنا نتخمم في الكيفية التي سوف ينجح بهذا الانقلاب، وهل النقيب مسكين عالم به؟ وحاولنا إن نتصل به، فقال رئيس التحرير: ويشكم إن الهواتف تكون مراقبة في زمن الانقلابات، وبدأنا التشاور فيما بيننا، فتدخل رئيس التحرير وهو من أعقل الناس في غرب إفريقيا قائلا:الخلطة هذه الرواية تغسلنا منها تفونة، فنحن لسنا محامين والدولة لا تُعانَدُ، وولد بوحبيني ليس دابغا شيئا بفخامة القيادة الوطنية، ولن يفتصل معه قبل أن يبطحه، أو يَحل العين، ويلحلح للمخزن مثل النقباء الذين سبقوه. وتدخل والد الناس الذين كنا بائتين عندهم وقال: هيه ، لا تشدوا أخبار السياسة في خيمتي أنا..فطارت الزغبة المباركة من رئيس التحرير كعادته، وقال لوالد الناس: هل أنت شيء..حتى تكون بخيمتك أو بدارك.. وتلاقف الرجلان، وتدخلنا نحن نقول لهم: حزازة خلاها مولانا والرسول..وكل واحد منهما يقول للآخر ما لم يقله مالك عن الخمر.

موجبه أننا سرقنا نعائلنا، والذيب اطول منا وقفة، ولا زال رئيس التحرير ترفده الصفكة وتطرحه من شدة الفقائع على الصيد، وقلنا إن هذه الرواية هي ذنوب جروه، فنحن لسنا أحمد سالم ولد بوحبيني، ولسنا المحامين، لكن هل صحيح أن دخول مهنة المحاماة سيكون بطابع بريدي من فئة 10 آلاف أوقية، مع أي متريز في القانون بشرط التصويت ضد ولد بوحبيني؟..إذا كان الأمر كذالك فإن الجامعة خرجت عشرة آلاف شخص في القانون، ولن يضعف أحد منهم عن 10 آلاف أوقية، وسوف يكون عندنا 10 آلاف محامي لا يقرؤون ولا يكتبون..وبالمناسبة هل ستكون دفعة المحامين هذه يقال لها دفعة "كج ولد بوحبيني"؟




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)