الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ -- عاجل: أول مبادرة ليست للحلحة وذلك النوع -- رئيس تواصل القادم لن يكون جميلاً -- ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة -- هل سوف يُعشر الوزير ولد أجاي خلق الفيسبوك؟ -- رؤية 2030 -- شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل --      
 

أين الطعام الذي سوف يضرب عنه ولد امباله؟

الاثنين 6-02-2012


علمت (ش إلوح افش) من بعض طلاب الجامعة الذين حبست الشرطة بعض أصحابهم أن طالبا اسمه ولد امباله عازم على الإضراب عن الطعام، لأنه مريض، ولم يأته طبيب حتى الآن، والذين نقلوا لنا هذا الخبر هم أكذب خلق الله، فولد امباله لا يمكن أن يضرب عن شيء ليس موجودا أصلا، وإذا كان عنده شيء من الطعام لابد له من الإضراب عنه، فما في المدينة أحوج منا.

وإضراب الطالب ولد امباله عن الطعام - إذا افترضنا جدلا أن الطعام موجود - سوف يغضب عليه شرطة المفوضية التي هو محبوس فيها، فالشرطيون فرضتهم ظروفهم على إضراب غير معلن عن الطعام، ولا ينقطع إضرابهم إلا إذا حبسوا أحدا ربما يَنْتَفِسُ له أهله، فيأتونه بجيرة أو طبصيل فيه شيء أكثر من غدائه أو عشائه، عندها يبقي للشرطيين ما يسدون به رمقهم، قبل أن يعودوا للإضراب عن الطعام فور إطلاق سراح المحبوس.

أما قضية عدم زيارة الطبيب للطالب ولد امباله، فنقول له إن الطبيب ليس مريضا حتى يزورك، والشرطة وهابية ولا قائل عندها بالزيارة، وإذا زارك الطبيب وكتب لك دواء فلن ينفعك، لأن كل الأدوية مزورة وخير لك منها أن تذهب إلى ولد أوفى.

موجبه أننا نسأل عن حكم الشرع في سباق الحمير الذي يقام في مهرجان وادان للمدن التاريخية؟ وهل هو من تراث الأجداد الذي تنبغي المحافظة عليه؟ أم هو بدعة تجب محاربتها؟ ألم يكن من الأفضل إقامة سباق للجمال مثلا؟ ثم لماذا لا يقام سباق للحمير في مهرجان شنقيط العام الماضي؟ أم أن وزيرة الثقافة منحازة لأهل ودان، وكبرتهم بسباق الحمير؟




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)