الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

لماذا نسمي "التجمع العام لأمن الطرق" بـ"صنادرة مسغارو"؟

السبت 3-12-2011


جاءنا رجل يومه هذا وقال إننا لسنا صحافة، ولسنا وطنيين، وفينا فظمة، وما قاله هذا الرجل في شيء من الحقيقة، خاصة أننا نعرف أننا لسنا صحافة، وفينا فظمة، وكان علينا أن نسأل الرجل بأي شيء قال إننا لسنا وطنيين، فأجابنا بأننا عيبنا "التجمع العام لأمن الطرق" ولم نعط دليلا على ما قلناه عنه، وقال إننا نسمي "التجمع العام لأمن الطرق" بـ"صنادرة مسغارو" ودفع علينا الرجل وخرطنا عن العظام، معتبرا أن هذا التجمع جديد ومفصول فيه، ومن خيرة شباب البلد، ومسغارو ليس فيه العيب، فكسحنا وقلنا له :"ما قلت إلا الحق".

وعندما ذهب عنا الرجل قعدنا مع رؤوسنا وتخممنا فيما قاله، ولم نتذكر شيئا خاسرا قلناه لـ" التجمع العام لأمن الطرق" سوى أننا سمعنا الناس يقولون له تسمية فقلناها، وهي قطعا تسمية خاسرة، لأننا لا نقول للحرس الوطنى"صنادرة فليكس نكري" ولا نقول "درك انجاكا جانغ" ولا نقول "جيش ولد الغزواني" ولا نقول للحرس الرئاسي "صنادرة عزيز" فلماذا نطير على التجمع العام لأمن الطرق ونسميه "صنادرة مسغارو"؟

وطرحنا على أنفسنا بعض الأسئلة من قبيل: ماذا لو تم تعيين الجنرال مسغارو على شيء آخر غير التجمع العام لأمن الطرق؟ هل سنظل نسمي التجمع نفس الاسم أم سوف نسميه على قائد الآخر؟ وهل من الوطنية فعلا أن نختصر اسم التجمع العام لأمن الطرق - الذي نعول عليه كثيرا - في اسم قائده، مهما كانت مكانة هذا القائد؟

موجبه أن هذه التسمية تائبين لمولانا منها، لأننا تأكدنا أنها لا يقولها إلا الجاهلون والعامة والرعاع، فالأمن الوطني ليس لعبة ولا جوغة، وقضيته يجب أن تكون أكبر من ذالك..وقد قرأنا مقالا مظبوطا عن الموضوع على الرابط:

انقر هنا

ملاحظة الصورة نقرناها لكم على اكريدم




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)