الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة -- هل سوف يُعشر الوزير ولد أجاي خلق الفيسبوك؟ -- رؤية 2030 -- شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل -- (قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب --      
 

هل يقبل محمد ولد مولود بأن ما شاهدناه في العرض العسكري ثمن خميسن مليون دولار؟

الأحد 27-11-2011


نحن هؤلاء لم نكتب كلمة واحدة بعد العرض العسكري الذي شاهدناه يوم أمس، لأننا تعبنا كثيرا ذالك اليوم من كثرة تصفيقنا وزغارتنا لكل وحدة عسكرية تمر من جانبنا...ونقول لكم أننا لا يهمنا أن نجد ما نأكله أو لا نجده، ولا يهمنا فخامة القيادة الوطنية ولا أهل المعارضة، ولا يعنينا شيئ في انقطاع التيار الكهربائي في عرفات ولا في الميناء..نحن لا تهمنا الصحة ولا التعليم، ولا حتى العدالة..لأن كل ذالك غير مهم إذا لم يكن جيشنا قويا وشبعانا ومشعشعا، ويكشح شيئا عن الأخلاق.

لقد تشعرنت جلودنا منذ بداية العرض العسكري، ولا زالت متشعرنة، وستظل كذالك مادامت التلفزة الموريتانية تعيد بث العرض، وننصحها بأن تواصل إعادته لأن برامجها بلا فائدة..

صحيح أننا انخلعنا عندما شاهدنا الدبابات التي هي التي أوصلتنا لما نحن فيه بتحركها يوم 8 و9 يونيو عام 2003 ، والظاهر أن الصنادرة مثلنا كانوا خائفين من تلك الدبابات بدليل أنهم لم يحركوها، ولم يعملوا لها "فيدانج" منذ 2003 ، وهم معذورون في ذالك لأن شيئا ليس حزما ليس حزما.

خلعتنا من الدبابات سببها أن زعماء المعرضة سمعناهم قبل يوم العرض العسكري، يطلبون من الجيش تحمل مسؤولياته، وعندما سألنا محللنا الاقتصادي عن معنى ذالك قال إنه يعني : القيام بحركة تصحيحية في لغة تكتل القوى الديمقراطية، ويعني انقلابا عسكريا في لغة تواصل وحزب اتحاد قوى التقدم وحزب إناد.

أخبرنا بعض الذين كانوا يتابعون العرض في التلفزة، أن النقيب ولد حديد الذي كانا يعلق مع الزميل تقي الله، لم تكن بجانبه تلفزة، لأنه كان يقول مثلا "هذه هيلوكوبتر z9" في حين تتركز الصورة على الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد المعروف اختصارا بـ"ولد الغزواني" وقطعا انه ليس هيلوكوبتير ..ويقول ولد حديد "هذه هي كتيبة الصاعقة" في حين تتركز الصورة في التلفزيون على الوزيرة مولاتي منت المختار، وليس فيها شيئ من مارة الصاعقة .. ولم يسلم تعليق الزميل تقي الله من أخطاء مثل قوله "هذه الكتيبة هي من وحدات أمن الطرق" ونحن نعرف أنهم ""اتريكت مسغارو" وعلمنا أيضا أن وزير الدفاع كان بزازيل الغجل، حيث يفترض أن قائد الأركان تابع له..ولكن ذالك لم يكن بديهيا في العرض.

موجبه أن هذا العرض كان ردا من فخامة القيادة الوطنية على رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود الذي دائما يسأل عن مبلغ خمسين مليون دولار، ويقول فخامته إنها تم صرفها في تجهيز الجيش..والسؤال الذي لا بد من طرحه هو: هل محمد ولد مولود سوف يقبل بأن ما شاهدناه ثمن خميسن مليون دولار؟ أم أنه أقل؟




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)