الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- طويص هو أول من عارض الشاعر محمد ولد الطالب -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز -- شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينه -- "الشاي" يتحرش بواحد من أهل الرئاسة -- قانون التعراص الجديد يدعم البايرات --      
 

هذه مساهمة (ش إلوح افش) في شرح الحوار

الجمعة 18-11-2011


سمعنا أن الأغلبية والمعارضة التي تحاورت معها يسعيان لشرح الحوار للناس حتى يعرفوا ما هو الحوار وما فائدته؟ وقد عدل حزب محمد محمود ولد محمد لمين ندوية كبيرة لكل أهل الدولة..جاءها الذي بأبيه والذي بلا أب، بينما تستعد المعارضة التي حظرت في الحوار لعقد مهرجان لشرح الحوار.

ومساهمة من (ش إلوح افش) في شرح الحوار للمكلفين بشرحه فهو لغة " كلام بين شخصين أو أكثر، أحدهما يجب أن يكون مطموعا فيه، وأحدهما يجب أن يكون طامعا، أما بقية الأشخاص فيجب أن يكونوا طامعين في الطامع أوفي المطموع فيه، وجمع الحوار : حِرانُ لغير المصدر.

ومثاله في اللغة ولد الناقة الذي يقال له حوار ، وذالك لأنه طامع في لبن أمه، وتعرفون أن ولد الناقة لا يسمى حوارا إلا من وقت ولادته إلى وقت فطامه، لأنه بعد ذالك لم يعد طامعا فيها، فتنتفي أركان الحوار هنا، إذ لا طامع ولا مطموع فيه..فالحوار لا يتلب الغروز.

هذا عن الحوار لغة، أما في الاصطلاح ، فتعتريه أحكام الشرع، فهو واجب عند جمهور الأغلبية، ومندوب عند الإمامين مسعود وبيجل، ومكروه عند الإمام جميل منصور، ومثل الخمر والميسر عند الإمامين أحمد ولد داداه، وولد مولود.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)