الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

عاجل: الترارزه تفتتح الموسم الوطني للحلحة

الخميس 27-10-2011


قيل لنا إنه رجل أعمال وأن اسمه القرشي ، فقلنا إنه ربما يكون عبد الصمد القرشي "بيت العود والعنبر والعطور" لأن ما شهدناه من تشعشعات لايمكن أن تكون عند رجل أعمال لا نعرف أسمه، ثم عرفنا بعد ذالك إن اسمه محمد محمود ولد المختار السالم "القرشي" وأنه قد انتهز فرصة شوق اترارزة لزمن ولد الطايع واللحلحة ليعلن عن نفسه، في وقت طاحت فيه يد كل اللحلاحة، وأصبح كل أحد يبحث عن مجرد تنكفارت بالعشاء.

وكما ظننا نحن أن الترارزة تحتفل بالأمير أحمد ولد الديد، حين شاهدنا جميع أكابرها، وفنانيها وشعرائها، يتعاجنون على البوق.. ظن القرشي الذي أخره الله أنه الوزير هو الأول حيث القي خطابا أطول من خطابات الوزير الأول الشيخ العافية أيام التشعشعات، وقد شاهدنا رجالا متنهولين ويتمنون أن تكون هذه الندوية بداية عهد من اللحلحة، وأن تظل الترارزة سباقة دائما في هذا المجال.

قالوا إن موريتانيا لم تكن موجودة قبل فخامة القيادة الوطنية، وهم الذين قالوا نفس الكلام للمرحوم المختار، ومعاوية الخير والنماء، ومنهم من ظن أن هذه الحفلة ليست حقيقة وإنما هي حلم لأهل الترارزه جميعا..والحقيقة أنها سوف تكون بيضة الديك لأن فخامة القيادة الوطنية لا يصلح فيه هذا النوع، ولا يعطي شيئا للحلاحة، كما نعرف أن الرجال لا تلحلح له لوجه الله.

رجال من الترارزه سجلوا اسماءهم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في اللحلحة مثل : الأمير أحمد سالم ولد أحبيب، وأستاذنا محمد ولد أحمد الميداح (دمبه) وشيخ الشيوخ محسن ولد الحاج، وشيخ النواب جمال ولد اليدالي، ووزير الوزراء إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.. ومحمد ولد رافع ..والشيخ محمد الحسين..ومريم منت مالو كيف...غاب عن الندوية رئيس حزب الدولة محمد محمود ولد محمد لمين ربما لأنه يعرف أنه ليس واحدا من اترارزه، لكننا عرفنا أن وزير الدولة للتعليم العالي أحمد ولد باهية رجل مظبوط من الترارزه وليس من آدرار كما يظن البعض.

كنا نظن أن لغن قد انتهى بعد معاوية، وأن اترارزه لن تستطيع أن تقول شيئا اشبه من "الخير جانا بمجيكم" لكن الترارزة باقية في صدارة اللحلحة الوطنية والدولية ..اسمعوا الغناء الذي أوله غناء وآخره غناء:

-  ولايتْ اتْرارزَ طاتْلْ <> عزيز في السّبْقْ الرايَ

-  ؤتأييدْهَ كاملْ، شاملْ <> مقاطْعاتْ الولايَ

-  مبادرتْ إسْكان اعلَ<> تأييدْ عدّالْ الغايَ

-  متجْهَ كاملْ فعْلَ <> من يومْ كاعْ البدايَ

-  من عند بتلميتْ الْ <> مسينْ للصنكَ بالكلْ

-  للوادْ لركيزْ المسْيَلْ <> لكْواربْ الشعبْ اتْرايَ

-  من عامْ لوّلْ واتأولْ <> تأييدْ لاحك لو طايَ

-  لهْدافْ عادتْ موْعودَ <> ؤلصْلاحْ ما عنو لودَ

-  ؤلا تاتْ كلْمَ مجحودَ <> والحكْ صابْ الحمايَ

-  ؤلمورْ صبحتْ مكرودَ <> بيْدينْ حزْمْ ؤدِرايَ




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)