الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

عاجل: موريتانيا تخلد اليوم العالمي لغسل اليدين

الأحد 16-10-2011


هذا الخبر ليس من آسواغه "ش إلوح افش" ولا زال مكتوبا على موقع الوكالة الموريتانية للأنباء، ويتعلق بتخليد موريتانيا بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للأمومة والطفولة لليوم العالمي لغسل اليدين.

وقد نعتت التلفزة تمثيلية لكيفية غسل اليدين بالماء والصابون قبل توزيع عدد من الأدوات المنزلية لغسل اليدين على مجموعات من ربات الأسر، وفمهنا نحن أن تخليد بلادنا لليوم العالمي لغسل اليدين يعني أن على كل أحد أن يغسل يديه من كل شيئ.

فالمدراء والوزراء، عليهم أن يغسلوا يديهم من أي شيء له علاقة بالفضة، أما المواطنون فهم مطالبون بغسيل أيديهم من أي شيء يسيل مع البحشيشة، أما المعارضة فلا شك أنها غسلت يديها من النظام، فيما ينتظر من مسعود وبيجل وولد سيد أحمد لكحل أن يغسلوا أيديهم من الحوار، مع أننا سمعنا أن وزارة التهذيب الوطني قد عاونت بيجل بتحويل ثلاثين شخصا ما بين أستاذ ومدير.

موجبه أن مدير الصحة الوقائية بوزارة الصحة، قد غسل يده مما غسلها منه أمام عدسات المصورين بالماء والصابون، وقطا أنه لم يغسلهما لكي يأكل، وربما يكون تخليد اليوم العالمي لغسل اليدين هو لتذكير الناس بغسل اليدين الذي كان ضروريا عندما كان الأكل موجودا.

والذي لم نفهمه نحن هو كلام ممثلة اليونيسف عن غسل اليدين قبل الأكل وبعد الذهاب إلى المراحيض، إلا إذا كانت تلك الأمور مازالت عند النصارى، وأخلع شيء لنا هو ضحكة تلك النصرانية عندما كانت تغسل يديها، وقطعا أنها ليست ضحكة حامدينو التي فكته من العدو.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)