الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

حزبا تواصل واتحاد قوي التقدم مفسدان (تحليل عميق)

الاثنين 19-09-2011


لم نفهم أي معنى للحوار الذي يتواصل بقصر المؤتمرات، غير أنه يجري بين الأغلبية الداعمة لولد عبد العزيز وأحزاب المعارضة الراغبة في الدخول في الأغلبية الداعمة لولد عبد العزيز.

وخلاصته أن الخلطة المجتمعين في "قصر المؤامرات" يتحاورون على أيهم سيكون أقرب إلى فخامة القيادة الوطنية، والواضح أن الأغلبية الأولى طالعة درجتها بالفال، لأن التالي هوالغالي، مما يعني أن أغلبية بيجل ولد هميد ستتفل على رأس أغلبية أحمد ولد باهيه، وزير الدولة للتهذيب الوطني المنتدب عن فخامة القيادة الوطنية محمد ولد عبد العزيز.

والظاهر أن الكصران لا يُحاني الآخرة، ففخامة القيادة الوطنية كان شائفا على فخامة المخلوع ولد الشيخ عبد الله كونه قرب بيجل ولد هميد، ومحمد يحظيه ولد المختار الحسن، وولد الوقف، ولوليد ولد وداد، ومسعود ولد بولخير، والإسلاميين، و قوى التقدم وهاهو يتحاور معهم اليوم – باستثناء الإسلاميين واتحاد قوى التقدم – مما يعني أن الإسلاميين والكادحين هم الذين قعروها بولد الشيخ عبد الله، وهم المفسدون الذين كان ولد عبد العزيز يتحدث عنهم.

والأمر واضح وجلي، فرئيس تواصل محمد جميل منصور هو الذي افسد الحالة المدنية، ويمنع نوعا من الخلق من الإحصاء الجاري، أما محمد غلام ولد الحاج الشيخ فهو المسؤول عن تأخر الأمطار هذه السنة، وقائمة المفسدين من حزب تواصل طويلة وعريضة، فالنائب السالك ولد سيدي محمود هو المسؤول عن منح الصفقات الكبيرة لأبناء عمومته.

أما قادة اتحاد قوى التقدم ففسادهم لا يخفى على أحد، ونعرف جميعا أن رئيسهم محمد ولد مولود هو الذي وقع اتفاقية الصيد مع الصينيين، ويقال إنه ذهب هذه الأيام إلى الصين لأخذ عمولته التي يقال لها عند الصمصارة (كوميسيون).

أما بدر الدين فهو المسؤول عن عدم نجاح مشروع التشجير (حزام انواكشوط الأخضر) وقد شاهدناه نهارا جهارا ينتف الشجيرات المغروسة في المشروع، وهذا من الفساد لم يلحقه الفأر ، الذي يقتل في الحل والحرم.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)