الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز --      
 

"ش إلوح افش" تسعى للمصالحة بين فخامته وولد الإمام الشافعي

الأحد 21-08-2011


بينما نحن ننتظر الفطور، ولا نعرف هل خير فينا أن نفطر بالماء الأكحل أم نجعل فيه شيئا من بيصام، بينما نحن كذالك، ولا نعرف إذا فطرنا بالماء الأكحل أو الاحمر، ماذا سنجد بعده من شيء يسيل مع البحشيشة؟ بينما نحن كذالك، حتى دخل رئيس التحرير أشعث أغبر، وقال:لقد سبقنا الرئيس النيجيري إلى المصطفى ولد الإمام الشافي..

فقلنا له بفم واحد: بأي شيء سبقنا له؟ فقال إن ولد الشافعي هذا الذي أصبح مستشارا لكل الرؤساء، كان الأولى أن يعينه فخامة القيادة الوطنية مستشارا له، فقلنا له:لقد جئت بشيئ..أنت رئيس تحرير جريدة ولا تعرف أن فخامته لا يتقاعد على النار مع مخصور الاخبار الذي يقال له ولد الشافعي؟ هذه هي مشكلة الصحافة في موريتانيا، يطيرون على شيئ لا يعنيهم، ولا يفهمونه، ومع ذالك لا بد لهم أن يكونوا صحافة.

فقاطعنا رئيس التحرير قائلا: أليس بإمكاننا أن نقوم بوساطة بين فخامته وولد الشافعي؟ أم أن واحدا منهما يرفض الحوار؟ وبدأنا في نقاش آلية نجمع بها فخامته مع مخصور الاخبار ولد الشافي، ثم قلنا إننا لا بد أن نعرف هل ولد الشافعي يشتغل هذا الاسبوع في بوركينا فاسو، أم في كودفار، أم في غينيا كوناكري، أم في النيجر؟.

وفاتتنا صلاة التراويح، ولم نفطر، نظرا لاهمية الموضوع، وجاءنا واحد يعرف رقم ولد الشافعي، وكتبناه من عنده، في انتظار زيادة شنقيتل، حيث يمكن أن يحول لنا أحد من معارفنا شيئا من الرصيد، واختلفنا فيمن سوف يتولى الاتصال بولد الشافعي، ثم وجدنا مشكلة أخرى في الحصول على رقم فخامة رئيس الجمهورية، وهل سوف يقبل وساطتنا في الداحوسة التي بينه مع ولد الشافعي؟

موجبه أن "ش إلوح افش" واحلة الآن في صفة يقبل بها كل من الرجلين الدخول في الحوار وفق اتفاق دكار، لأنه هو أطم شيء عن ولد الشافعي، وهو أقل شيء فائدة عند فخامة القيادة الوطنية.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)