الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

هل تلوح صيداتنا العين على الرئيس التركي؟

الخميس 11-08-2011


عرفنا لكم أن كلمة الوجبات التركية يقال لها بالتركية Türk yemekleri وذالك عندما كنا نبحث في مكتبة "الشيخ جوجل" عن قضية فهمنا منها أن الرئيس التركي عبد الله كول يعاون خلطتهم في التطياب، وهذه الرواية نحن جاحدينها عن رؤسنا خوفا من أن تعلم بها ضعيفات العقول، فيطرح علينا العار أن نساعدهن في شغلة الكوزين.

ولكن إذا لحقت اليد رجلها فالرئيس التركي عنده شيء ينصبه أما نحن فكثير منا لا يجعل مرجنا على النار، والبقية الباقية ما عندها قليل وتكفيه الصيدات، والذي كان قابضنا غباؤه هو اسم الكسكس عند الأتراك ولكن اسمه لم نستطع قراءته، وتخالفنا فيه وقال واحد منا إنه كلمة ليست طائبة، أما ماء اللحم فيقولون له: et suyu ويقولون للتيشطار (اللحم المجفف) kurutulmuş et واستنتجنا من ذالك أن اللحم وحده يقال له et نظرا لوروده في الكلمتين السابقتين، أما بنافة فليست عندهم، أو ربما خصرنا نحن اسمها في بحثنا، ونريد من السادة القراء أن يعرفوا لنا هل هي "بنافه" بالهاء أم "بنافة" بالتاء؟ أم "بناف" بدون تاء أو هاء؟ كما نطلب ممن عنده شيئ منها أن يأخذ لنا منها صورة نحتفظ بها كتذكار.

نسينا أن نقول لكم إن "باسي" ليس عند الأتراك لأنهم ليس فيهم أهل الشرق، كما أن عيشهم يابس، مما يعني أن أهل القبلة أيضا ليسو هناك، وعندهم كسكس الغليظ، والكسرة، والمشوي والنشاء، يا سعدهم، مع أن نشاءهم مستملح حبوس.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)