الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

قال الكاتب الصحفي سيدي محمد ولد يونس إن "ما يحكم البلد اليوم لا يستحق تسمية نظام"

الثلاثاء 19-07-2011


قال الكاتب الصحفي سيدي محمد ولد يونس إنه مضطر للقول إن (ما يحكم البلد اليوم لا يستحق تسمية نظام، ولا يجوز لشباب الفيس بوك استخدام عبارة "إسقاط النظام" في موريتانيا، فهو لم يعد موجودا بمعناه الطبيعي، إلا إذا كان "نظاما انقطع سلكه".. فعلامات تهاويه تتابعت بأسرع مما توقعه أكثر المعارضين تشاؤما) وفق تعبير ولد يونس في رده على واحد انتحل اسمه لتوقيع مقال يخرط طالح ولد حننا عن العظام، ويلحلح لفخامة القيادة الوطنية.

وأضاف ولد يونس قائلا (قد يقول قائل إن "الدولة" خففت من آثار غلاء الأسعار على الفقراء بافتتاح مئات المحلات التجارية في إطار ما سمي ب"عملية التضامن"، إلا أنه، وباختصار شديد، يمكن الرد بسؤالين فقط: هل تخفف 600 دكان من وقع ارتفاع الأسعار على ثلاثة ملايين فقير، أغلبهم بلا دخل؟؟!!.. وهل بلغ بنا احتقار الفقراء إلى حد تركهم في طوابير تمتد عبر الشوارع، وتحت أشعة الشمس، وأمام العواصف المحملة بالأتربة، من أجل الحصول على قوت يوم واحد لا يسمن ولا يغني من جوع؟؟!!.. فإن كان في السلطة من تمرن على إجراء عملية القسمة، قبل أن يطرد من التعليم النظامي، فسيجيب على السؤال الأول ب"لا".. وإن كان فيها من صدق يوما "أسطورة رئيس الفقراء" فجوابه على السؤال الثاني سيكون بالطبع "نعم".. لكن لا أحد يستطيع الإجابة من غير تفويض، وإذا حصل التفويض فتح باب المغالطات التي ترشح بها بيانات وخطابات "الحزب المحكوم".. ففي بلادنا لا حاكم إلا رأس الهرم، ولسوء الحظ فالهرم مقلوب) بحسب تعبير الزميل سيدي محمد ولد يونس.

قلنا له نحن " الله يرحم الموجب"

لقراءة مقال ولد يونس انقر هنا: http://aqlame.com/article4966.html




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)