الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

(شعرة السراج) كج بيرام .. آخر موضات الملاحف

السبت 30-04-2011


لم يعد بيرام اسما مروعا للكثير في موريتانيا فحسب بسبب نشاطه المتواصل ضد ممارسات الاستعباد في موريتانيا ،لكنه أصبح أيضا اسما جديدا في عالم الموضة،ولكن بالمعكوس حيث انتشرت في الأسواق الموريتانية في الفترة الأخيرة ملاحف (ملابس النساء في موريتانيا) تحمل شعار (كج يرام)أي (ضد بيرام) في إشارة للناشط الحقوقي ضد الاستعباد في موريتانيا بيرام ولد اعبيدي.

وقالت تاجرات في أسواق موريتانيا إن ’’كج بيرام’’ يشهد رواجا كثيرا بين الفتيات والنساء في موريتانيا وتتجاوز أسعاره 10 آلاف أوقية.

عبارة العقيد الليبي معمر القذافي ’’ زنكة زنكة’’ وجدت هي الأخرى طريقها إلى أسماء الموضة النسائية في موريتانيا باعتبارها نوعا جديدا من الملاحف، تستقطب هي الأخرى اهتمام الباحثات عن الموضة في أسواق الملاحف الموريتانية.

ويتفاعل السوق الموريتاني بشكل دائم مع الأحداث الدولية،وأسماء الزعماء والفنانين وكذا حركة السنيما والأفلام العربية،التي يتحول أبطالها بشكل دائم إلى ملاحف للنساء أو بنطلونات للأطفال في موريتانيا.

هذه الرواية نقرناها على موقع السراج..والظاهر أنها ملاح مذبوح على الطريقة الإسلامية.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)