الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

جدل في تكنت حول شرعية قطع الطريق مقابل قطع الدولة للكهرباء

الأحد 10-04-2011


قطع سكان تكنت طريق انواكشوط – روصو، قصاصا من قطع الدولة الكهرباء عنهم، وأشعل أهل تكنت أرجل السيارات عند "اججايه" في سهوة مدخل تكنت، كما أغلقوا الدشرة من حي المحصر في رقبة الدشرة.

واختلف أهل تكنت مع رئيس المركز الإداري في حكم قطع الطريق ، فقالت طائفة من أهل النعناع إن هذا القطع واجب يدخل في باب القصاص؛ لأنه في مقابل قطع الكهرباء ، ولا يصح العفو عنه.

وقال واحد من أهل المربط إن القصاص يشرع في الطرشة، والعجنة وفي اللطمة على الغطابة، والضربة وذلك بشرط المساواة، مؤكدا أنهم قطعوا الطريق مقابل قطع الكهرباء فقط.

وذهب بياعة اللحم والحدج في تكنت إلى أن من أتلف مال غيره، كأن خمر لحمه أو حدجه أو غير ذلك، يقتص منه بأن يخمر لحمه أو حدجه، ولذالك يرون أن القصاص يجب أن يكون أكبر من قطع الطريق.

ويرى أصحاب البقالات أن شركة الكهرباء الريفية لا يمكن إلا أن تكون مثل الكلب والقط اللذين يضمن صاحبهما ما يفسدانه سواء كان ذلك بالليل أم بالنهار، ورجح الإمام المامي ولد أباب عمدة البلدية هذا الرأي، واستحسنه.

تنبيه: الصورة هي صورة العمدة قبل انقطاع الكهرباء عن البلدية




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)