الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

(قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) --      
 

جمال افتصل مع النضال لأن الخلطة شرطوا عليه أن لا سابقة

الأربعاء 30-03-2011


لقد سمعنا أن فرتونة أبوها ليس قدر أمها قد وقعت في حركة جمال ولد اليسع المعروفة اختصارا بـ "ضمير ومقاومة" وقيل لنا إن جماعة من أعضاء هذه الحركة يقودهم الصحفي الذي لا يعطى للحكومة العافية والذي كان محبوسا حنفي ولد دهاه قد حلفت بجامع الأيمان والحرام لا يشركها شيء علي هذه الحركة.

ونحن في ش الوح فش حاولنا أن نمص الأخبار حتى نعرف سبب هذا الخلاف. لأن الرد فيها أصبح كثيرا. فالبعض يقول إن جماعة طويل اللسان حنفي قالت إن ضمير ومقاومة لم تعد حركة، وإنما اصبحت سكونا، من جهة العربية الكحلاء، والبعض يقول أن سبب الخلاف هو في هذا الضمير، فحنفي الذي درس آجروم في المحظرة يعتقد أنه ضمير خفض منفصل. وأصحاب جمال يقولون إنه ضمير رفع متصل.. ونحن في شي الوح فشي نقول: الله أعلم.

موجبه أننا سمعنا أن صديقنا جمال كان قد سأله مرة زميلنا محمود ولد بكار في مقابلة في هيشاية العلم متي سيعدل خيمة؟ فأجاب جمال قائلا : أنا متخيم مع النضال. وبعد ذلك سمعنا انه تخيم مع شويبة من أهل بوتلميت وسمعنا أن أهلها شرطوا عليه بأن لا سابقة ولا لاحقة. وهذا في مشهور المذهب يحرم عليه صيدته الأولي التي تسمي النضال.. ولكن الشيء الذي لم نعرفه بعد هو هل النضال هي نفسها ضمير ومقاومة أم امرأة ثانية؟.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)