الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

افتتاحية شي الوح افشي -- يا الصيدات عسو على سلغلغ من ولد أجايْ -- عاجل: حزب الاتحاد ينذر بعض أعضاء الحكومة (بيان) -- جعفر محمود لا يحبُ نساء السياسة -- المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ -- جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" --      
 

لا تفتكم الزيادة (بونيس) في مشاكل عمال موريتل موبيل

السبت 26-03-2011


أعلن عمال شركة موريتل موبيل زيادة في مشاكلهم، مطالبين الشركة بزيادة رواتبهم التي أكبر منها رواتب أصحابهم في ماتل وشنقيتل، وقال العمال، إن أرباح الشركة شهريا، أكثر من أرباح شركتي ماتل وموريتل سنويا، وأن تلك الأرباح تذهب إلى المغرب في الراحة.

وخرط العمال الشركة عن العظام، وقالوا أنها جاحدة عنهم رواياتها الفنية، ولا تقبل بأن يشتغلوا في الجانب الفني، مع أن منهم من هم أخبر من الغاربة الذين يشتغلون فيه، والذين تشهد مرتباتهم زيادة 500 في المائة، قالبة للتحويل إلى الغرب فقط.

وقال عمال موريتل إنهم هم أصغر مرتبات شركة للاتصالات في غرب أفريقيا ومجموعة سين صاد، وأن ما تعطيهم شركتهم لا يمكن أن تقابل به الشركة الأم "المغربية للاتصالات marroc telecom حارسا واحدا من حراس سياراتها في المغرب.

وقال واحد من عمال موريتل إن الشركة هانت أبدانهم بالشغلة، وهي أرخس من برد الشتاء معهم، وقال آخر إن الشركة أشترت صمت الجرائد والمواقع الاليكترونية بالإعلانات والترويجات، مع أنها كان يمكن أن تشترى صمت العمال، عندما تتنازل لهم عن ربح زيادة واحدة من الزيادات الأسبوعية.

ونحن في ش إلوح أفش نقترح على شركة موريتل موبيل أن لا تزيد رواتب عمالها، ولكن تحظرهم في الزكاة فقط، أو تعلن عن رقم قصير يمكن من خلاله للخيرين مساعدة العمال، بحيث يقتطع هذا الرقم مائة أوقية من كل متصل، وإذا حسبنا مشتركي موريتل الذين اقتربوا من المليونين، فإنه إذا اتصل نصفهم بالرقم المذكور فسيكون المبلغ كاف لمساعدة العمال على النكبات.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)