الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز -- شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينه -- "الشاي" يتحرش بواحد من أهل الرئاسة -- قانون التعراص الجديد يدعم البايرات -- قولوا لـ"شَبًاطْ" إن حدودنا التاريخية هي بارشلونا -- خطاب ش إلوح أفش في حفل تكريم الذين شالوا رأس النعامة (صور) -- ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال --      
 

في بلدية فصاله: الشعب يريد جغمة من الماء

الجمعة 18-02-2011


شعل متظاهرون في فصالة على الحدود مع مالي دار البلدية وسيارة للطب، وقالوا إن ولد حمزتهم بلا فائدة، ورددوا شعارات منها "الشعب يريد جغمة من الماء" ومنها "الشعب يريد شيئا يسيل مع البحشيشة".

موجبه أن خلق فصالة قد طيحه الجوع والعطش في البلدية وخبط فيها عودا من علمت، وعندما علمت الشرطة بذالك دقت الريح إلى النعمة، ويرى مراقبون إن الشعب في فصالة يريد إسقاط العمدة، ثم الحاكم، ثم الوالي، ثم فقط، لأن الأخبار إذا لحقت الوالي تقف.

ولمن لا يعرف فصالة فإنها دشرة خالية وذارية، شرق باسكنو، ويباع فيها كيل الأرز بثلاث مائة وخمسين أوقية، وكيل مكروني إن وجد بخمسمائة أوقية، مثل لتر ديلوير، ولتر الماء الصالح للشرب، وأهل فصاله ليسو سامعين بالغاز، أو الحوت، أو حدج النصارى، ويرون أن الحكومة الموريتانية ليست عالمة بهم.

الفضة أيضا موجودة، وليست مهمة في فصاله، فيمكن أن تعطي لأحدهم صابونة، ويعطيك خشباية من الحطب، ويمكن أن تشترى شيئا من اللحم بشيء من السكر، وهكذا، ولا تسأل عن الضوء في الليل، ولا عن الماء في الليل والنهار.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)