الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

عاجل: حزب الاتحاد ينذر بعض أعضاء الحكومة (بيان) -- جعفر محمود لا يحبُ نساء السياسة -- المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ -- جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم -- أين ذهب مرجن أهل داداه وصابرة أهل حننه؟ --      
 

المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ

الاثنين 23-07-2018


الظاهر أن مدرسة الصنادرة لتكوين المهندسين، والتي يُقال لها مدرسة عزيز، أو المدرسة العليا متعددة التخصصات مفصول فيها، بعد أن كان أولادنا يتكونون في الخارج تكوينات محمودة لمولانا، ويعودون إلى موريتانيا لا يعرفون شيئاً عن المجالات المفصول في التكوين فيها.

قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، كان مرتاحاً يومه هذا، عندما أشرف، بمقر المدرسة العليا متعددة التقنيات في نواكشوط، على تخرج الدفعة الثالثة من الطلبة المهندسين التي تضم 75 خريجا من بينهم 8 طالبات، حصلوا على شهادة مهندس دولة، ويعرفون من أين تؤكل الكتف، والأهم من ذالك أن الطواقم المشرفة على المدرسة وعلى عملية التكوين وطنية مائة في المائة.

ولأول مرة يصبح عند موريتانيا اكتفاء ذاتي في اختصاصات مفصول فيها، مثل: هندسة الاتصالات، والهندسة المدنية، والهندسة الالكتروميكانيكية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، وهندسة المعادن، وهندسة المعلوماتية.

وفي حفل التخرج الذي حضره وزيرا الدفاع والتعليم العالي وجمع من الجنرالات، قال قائد المدرسة العليا متعددة التقنيات العقيد المهندس محمد ولد محمد محمود، إن المدرسة أصبحت مثل مثيلاتها في فدول العرب والنصارى، وأشبه مائة مرة من مثيلاتها في الدول المجاورة.

وظل قائد المدرسة العقيد محمد ولد محمد محمود يُهَيْدِن على إنجازات الصنادرة في مجال التعليم، ويمدح فخامة القيادة الوطنية الحاج محمد ولد عبد العزيز، حتى ظننا أنه سوف يُطالبه بالترشح لمأمورية ثالثة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)