الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

افتتاحية شي الوح افشي -- يا الصيدات عسو على سلغلغ من ولد أجايْ -- عاجل: حزب الاتحاد ينذر بعض أعضاء الحكومة (بيان) -- جعفر محمود لا يحبُ نساء السياسة -- المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ -- جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" --      
 

قال الصحفي أحمد ولد أباه عن تأثير الثورة في مصر على باقي الزعامات العربية

السبت 5-02-2011


قال الصحفي أحمد ولد اباه في تصريح لـ ش إلوح افش إن نجاح ثورة الشباب في مصر في إسقاط مبارك، سيحفز الشعوب العربية في الثورة على أنظمتها الحاكمة، وسيكذب نظرية القائلين أن تونس كانت "حالة خاصة"، وأن نموذج الثورة التونسية لا يمكن تعميمه على بقية الدول العربية، وستفتح ثورتا "الياسمين" و"اللوتس" بابا من الديمقراطية والتنمية في الوطن العربي.

أما في حال فشلت – لا قدر الله- الثورة في تنحية مبارك فستكون كارثة على معنويات الشعوب العربية الطامحة أو المرشحة للثورة وسيتأجل مشروع التنمية والديمقراطية إلى عقود أخرى ربما.

ورغم كل ذلك فقد نجحت ثورة الشعوب العربية خلال شهر واحد في تحقيق ما عجزت عنه الأنظمة الحاكمة خلال العقود الماضية فقد رحل بن علي وسيرحل مبارك ولو آجلا، وسقطت حكومة الأردن، وانهار معسكر في لبنان، وتخلى الرئيس اليمني عن تمديد فترة الرئاسة وعن توريث الحكم ، ووعد الأسد بإصلاحات سياسية وسترفع الجزائر حالة الطوارئ المعلنة منذ 20 سنة، والبقية تأتي.... حسب تصريح أحمد ولد اباه لجريدة ش إلوح افش.

قلنا له نحن "اللهم علينا وحوالينا"




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)