الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شنقيتل على مدى عشر سنوات أكثر مما تتخيل -- (قف) التصويت -- ارتفاع أسعار خام اللحلحات للدستور بسبب تراجع المخزون -- عاجل: خلق الأغلبية يرقص مع أمشوشتْ أفيسبوك -- أهل إينشيري ليسوا متروشين في دعم ومساندة الحاج عزيز -- ولد حدمين لن يذهب إلى الحوض الشرقي حتى يقولها له الحاج عزيز -- رسالة من السعودية للرئيس الحاج عزيز عبر الواتصاب -- زميل مقطوع نعالة يرد على شي إلوح افشي -- صحفي ينصح المترشحين للرئاسة بالزواج مع الكهلات (هويته) -- شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 --      
 

شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116

السبت 22-04-2017


وصلتنا روايات لا نعرف حقها من كذبها، فقد علمنا نحن أهل شي إلوح افشي أن واحدا ضل الطريق في صحراء مدينة تيشيت، فقام بالاتصال بالدرك الوطني على الرقم 116 وبعد ساعة وصلته سيارتهم قادمة من تجكجة ورافقوه حتى وصل أهله، وقالوا له شكرا على الاتصال.

وواحد آخر شاهد سيارة شاحة قرب انبيكت لحواش فقام بالاتصال بالرقم 116 وقال لهم: أنا الآن ساحل انبيكت لحواش وقد مرت بجانبي سيارة دخناء منصوب عليها مدفع كبير، فقالوا له سوف نتصل بأقرب مركز للدرك منك، وبعد دقائق اتصلوا عليه وقالوا له: السيارة التي مرت بك مسرعة سيارة للدرك الوطني، وشكراً على الاتصال.

واحدة أخرى طلقها زوجها أعقاب الليل فسارعت للاتصال بالرقم 116 وأخبرت الدرك بتخليتها، وبعد ربع ساعة وصلتها دورية من الدرك، وقالوا لها: نحن لا يمكن أن نُرجعك في رقبة الرجل، لكننا يمكن أن نحملك إلى خيمة أهلك، وإذا كان قد ظلمك فيمكن أن نذهب به إلى العدالة، وشكراً على الاتصال.

رجل آخر وحلت له بقرة في ظاية فنصحوه بالاتصال بالرقم 116 وبعد دقائق وصلته سيارة الدرك وساعدوه في إخراج البقرة من الظاية وقالوا له: شكراً على الاتصال.

المهم أننا نحن أهل شي إلوح افشي علمنا أن فخامة القيادة الوطنية الحاج محمد ولد عبد العزيز سيزور نواذيبو لتدشين شيء من المشاريع في المنطقة الحرة، ولتقسيم بعض القطع الأرضية على المعلمين، فقلنا إننا سوف نذهب إلى نواذيبو، فربما يُقرر فخامته أن يُوزع قطعاً أرضية على البشمركة، لكننا لم نجد طرنيشة نجعلها في كزوار، فقررنا الاتصال بالرقم 116 لنطرح مشكلتنا على الدرك الوطني، ولكننا خفنا أن يقولوا إننا نلعب فيهم، خاصة أننا علمنا أن قائدهم الجنرال السلطان ولد محمد أسواد لا يلعبُ وأشينُ صنعة من مفطوم.

موجبه أننا نطلب من كل قطاع أن يكون عنده رقم مثل الرقم 116 بما في ذالك رئاسة الجمهورية، كي يتمكن المواطنون من حل مشاكلهم الأخرى التي لا تتعلق بالدرك الوطني.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)