الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

عاجل 93 % من المدونين كانت ذواتهم محمودة لمولانا

الاثنين 15-08-2016


الظاهر من الصور التي نشرها أغلب أهل الفيسبوك في اليومين الماضيين من صحافة وشعراء ومدونين أن معظمهم كانت ذواتهم محمودة لمولانا في ايام الشباب، والحمد لله على كل حال.

وهذه صور بعض الشخصيات التي نعرفها نحن:

النائب السالمه منت أعمر شين، هي الطفلة الصغيرة التي تشاهدون صورتها في الأعلى، والظاهر أنها ليست كبيرة في السن، لأن صورتها القديمة ملونة، كما يظهر أيضا من الصورة أن متن الشخصية ليس جديدا عليها.


- الهيبه ولد الشيخ سيدات، ليس شيبانياً في الحقيقة، ولكنه تكركر في هذه الفترة التي نشر صورته في زمنها، حيث كان يخلط بين الدراسة والعمل السياسي السري، كما أنه تخلط مع الحموضة في تلك الفترة.


- موسى بوهلي، تعرفونه جميعا، لكنه في هذه الفترة كانت منحته متأخرة في المغرب، وكان يتغدى بالخبز اليابس ويبيت في الخلاء، والحمد لله ما زال حياً بعد تلك الفترة لا يُعيد بها.


- سيد محمد تتاه، مشكلته الزهد في الدنيا، وكثرة الربعة بين نواكشوط وبوتيلميت، في زمن الصورة ، ولكنه انتفع ولله الحمد بعد أن أستقر في مكان واحد.


- ألأمين ولد عبدو هذا ليس هو وإذا كان هو فسبحان مقلب الأحوال


- الدكتور الباحث سيد أحمد ولد الأمير، كان يحاكي الموضة في ذلك الزمن، وهي أساسا طول شعر الرأس وقص اللحية وإعفاء الشارب، كما أنه كان ساكناً في نواكشوط مع جماعة من الطلبة، وربما يكونون في تلك الفترة فارغ صايرهم.


- الصحفي سيد ولد النمين، كان يُحامر بطلا سينمائيا هنديا يسمى "ميتيم شاكروبارتي" وهو في الحقيقة أقرب لبطل آخر يسمى "جيتاندرا" والحمد لله على كل حال.


- المستشار بوزارة الشؤون الاجتماعية سيد ولد بياده، مشكلته واضحة وهو أن قليل الشراب، وعيشته كسكس الرقيق "باسي" والظاهر أنه عاصم في جوفه.


- حبيب الله ولد أحمد، صديقنا من جهة، وخائفين من قلمه من جهة لذلك لا يمكن أن نقول غير "لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم"


- الشاعر المختار السالم ..."استغفر الله


- الشاعر الشيخ ولد بلعمش، حيدره، لو لم يكن شاعرا لكان شاعرا في فترة هذه الصورة، ولسنا متداخلين معه، ولو كنا متداخلين معه لقلنا له "ما شين شي".


- زينب بنت أربيه، ومعها الزميل ول لحراكي، كانا رشيقين فقررا زيادة الوزن، ويقول المثل "إديرو خمسه اللي ما يكلعو عشرة".


- عبد الله ولد اتفاقه ألمختار، كسحان من نشر صوره قبل التلوين، لانه يقول لمن لا يعرفه إنه كان جميلا في الصغر، ومع ذلك فالصورة كافية ليعرف كل أحد أن صاحبها مُتخلط مع "ثعابين البطن" بالحسانية.


- الخليل ولد اجدود، هذا ليس هو، وإذا كان هو فإنا لله وإنا إليه راجعون.


- المختار ولد ابراهيم السيد، لم تتغير صورته كثيرا، والفرق بين صورته القديمة والحديثة هو البراءة في الأولى وقلة الغسلة في الأخيرة.


- بابه ولد الديه، لم يتغير طعمه


- محمد باب ولد أحمد يوره، الفرق بين ذلك الزمن وهذا كونه أصبح من أهل لغن الكبار


- المختار ولد عيدلها، في هذه الصورة لم يكن يُفكر في مشاكل البلدية، ولا في انقطاع الماء عن تيكنت، ونعرف نحن أن سبب شيبه في الصور الحديثة هو الربعة "بين الجديده واحسي المختار" .


- محمدن انجبنان مامون، لمن لا يعرفه فهو صحفي من الجيل الأول، والفرق بين هذه الصورة والصور الحديثة هو أنه كان من أهل العربية وأصبح من أهل الفرنسية، قبل أن يرجع للعربية يُعطيه خيرها.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)