الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

توزيع خنشات 50 كلوغرام من الحوار على الفقراء...وزيدان (صور)

الأربعاء 9-09-2015


كنا سوف نقول لكم قبل أيام أن هذا الحوار الذي صمكتكم به الصحافة ليس أكبر من قدره، ولكننا كنا قاعدين في البادية، نتحرى وزير الصرف الصحي الجديد يُعدل حالة غير هذه التي كنا عليها، والظاهر من العاصمة اليوم أنه كان هو الآخر في البادية.

المهم أننا لاحظنا أن البيسات بكّرت يوم أمس على سكان أحياء عرفات والترحيل، ورفدتهم رفدة الصيدة الفائتة للقنفذ، وقسموا عليهم بوهات الحوار أمام قصر المؤتمرات، ودخل الخلق إلى خيام مبنية في القصر، وقالوا لهم إن الحوار سوف يتم توزيعه على الضعاف، بحيث يجد كل واحد خنشة 50 كيلوغرام من الحوار.

وقال لنا واحد صكاط إنه إذا وجد بوهة خنشة 50 كلغرام من الحوار فإنه سوف يبيعها في مكان وقوفه، لأنه لا يعدل شيئا بخنشة من الحوار، وقد سمعنا أن بوهة الحوار لحقت 3500 أوقية أمام قصر المؤتمرات و3600 أوقية في دكاكين شارع الرزق.

وقالت صيدة تُرضع طفلها أمام قصر المؤتمرات إنها تشكر رئيس الحزب سيدي محمد ولد محم، على إفطار الصائم في رمضان، رغم أنها لم تكن صائمة، كما تشكره على تقسيم بوهات الحوار على المواطنين، بعد أن كانت تُقسم على ولد بدر الدين وولد داداه وجميل منصور.

وعلمنا أن هذا الحوار هو أول حوار بين الوزير الأول السابق مولاي ولد محمد لغظف والوزير الأول الحالي يحي ولد حدمين، وفهمنا أنهما فاصلان في حوار آخر.

حضرنا أيضا لحوار مظبوط بين الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود والمستشار عبد الله ولد أحمد دامو، وفهمنا أن السفير الأمريكي الذي كان قاعدا خلف إزيدبيه، ربما كان ينصتُ إلى الحوار، وربما كان يريد أن يسمع كلمات من العربية المصقولة عند إزيد بيه (بابيييه معالي الوزير).

لا حظنا أيضا أن الشخص الذي يُقال له زيدان، قد بذل جهودا كبيرة لإنجاح الحوار، خاصة أنه يقول وخيرت وحيدرة لكل أحد، وحتى أنه قالها للزميل رئيس تحرير (ش إلوح افش) مع أن الأخير ظن أنه يقصد غيره.

علمنا أيضا أن الشخص الذي يقال له زيدان توسط في بعض كبار الشخصيات الوطنية وأدخلها قاعة قصر المؤتمرات، وأنه سوف يحُج هذا العام مع الحجاج الموريتانيين.

موجبه أننا نطلب من الشخص الذي يقال له زيدان إذا زار الروضة الشريفة أن يقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم وخيرت وحيدرة...فغيره لا يستحقها.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)